كلينتون: لن أترشح مجددًا للرئاسة
كلينتون: لن أترشح مجددًا للرئاسةكلينتون: لن أترشح مجددًا للرئاسة

كلينتون: لن أترشح مجددًا للرئاسة

 قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، في مقابلة معها اليوم الأحد ،إنها لن تترشح مجددا للرئاسة، لكنها ستظل منخرطة في السياسة الأمريكية.

جاء ذلك في إطار ترويج كلينتون، التي خسرت الرئاسة أمام دونالد ترامب العام الماضي، لكتابها "ماذا حدث" الذي يروي تفاصيل تجربتها مع الحملة الانتخابية، ومن المقرر صدوره بعد غد الثلاثاء.

وقالت كلينتون إنها لن تسعى للترشح لانتخابات الرئاسة القادمة المقررة في 2020، لكنها قالت لشبكة (سي بي إس) إنها ستظل منخرطة في السياسة الأمريكية "لأنني أؤمن حرفيا بأن مستقبل بلادنا في خطر".

وتروي كلينتون، في كتابها، لحظات رئيسية في حملتها الانتخابية، بما في ذلك قرار اتخذه المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) جيمس كومي لإعادة فتح التحقيق في استخدامها لخادم بريد إلكتروني خاص بينما كانت وزيرة للخارجية.

لكن كلينتون أقرت بأنها خاضت الحملة الانتخابية بنبرة لا تتناسب مع مزاج البلاد.

وقالت: "لقد فهمت أن هناك الكثير من الأمريكيين، الذين غضبوا بسبب الوضع المالي المضطرب ... كان هناك استياء. كنت أعرف ذلك، لكن كنت أعتقد أنه كان مسؤوليتي أن أحاول تقديم أجوبة على ذلك، وليس تأجيجها".

وأضافت أن هذا خطأ لأن الأشخاص "أرادوا مني أن أشارك غضبهم، وكان علي أن أقوم بعمل أفضل في إظهار أنني فهمت ما يريدون".

وتابعت كلينتون إن ترامب ،وهو نجم تليفزيوني ، اعترف بأن منصب الرئيس أصعب مما كان يعتقد: "نعم لأنه ليس برنامج. إنه واقع بالتأكيد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com