طراد إيراني يوجه تحذيرًا لآخر أمريكي

طراد إيراني يوجه تحذيرًا لآخر أمريكي

المصدر: إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأحد، بأن طرادًا إيرانيًا وجه إنذارًا لطراد أمريكي بعد اقتراب الأخير من سفينة إيرانية (غير عسكرية)، مما أدى إلى انسحاب الطراد الأمريكي من المنطقة.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الذراع الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، إن ”سفينة مخصصة لصيد السمك تحمل الاسم ”شمس“ انطلقت على بعد 45 ميلاً من ساحل ميناء جاسك بمحافظة هرمزكان (جنوب إيران) لاختبار محرك جديد، إلا أنها تعرضت لعطل وتسربت المياه إلى داخلها مما دفعها إلى طلب المعونة من القوات البحرية الإيرانية، وبعد استلام طلب المساعدة، انطلق طراد فلاخن المزود بالصواريخ لتقديم المساعدة وسحب السفينة الى الميناء“.

وأوضحت الوكالة أنه ”بعد ابتعاد الطراد الأمريكي تم سحب السفينة إلى الميناء“، مشيرة إلى أن ”الطراد الأمريكي حامل الرقم 02، كان يقترب من موقع السفينة الإيرانية، إلا أنه انسحب من المنطقة بعد أن تلقى تحذيرًا من طراد فلاخن الإيراني“.

وفي 25 من أيلول الماضي، أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية رشقات تحذيرية باتجاه قارب إيراني في المنطقة الشمالية من الخليج بعد اقترابه لمسافة 150 مترًا منها، بحسب ما ذكرت قناة ”سي أن أن“ الأمريكية نقلاً عن مسؤولين في وزارة الدفاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com