120 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام لليوم العاشر
120 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام لليوم العاشر120 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام لليوم العاشر

120 أسيرا فلسطينيا يضربون عن الطعام لليوم العاشر

يواصل الأسرى في السجون الإسرائيلية إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم العاشر على التوالي في معركة ضد الاعتقال الإداري الذي تفرضه سلطات الاحتلال بحقهم.

وقال "نادي الأسير" في بيان وصل مراسل "إرم" نسخة عنه، إن عدد الأسرى المضربين بشكل مفتوح وصل إلى (120) أسيراً، وأن جزءًا ممن تبقوا هم من كبار السن والمرضى الذين سيتعذر انضمامهم للإضراب، بينما سينضم القسم الآخر لاحقًا، حسب الخطة النضالية الموضوعة وفقا لردود سلطات الاحتلال والجهات المختصة بإصدار أوامر الاعتقال الإداري.

وفي السياق ذاته، يخوض المعتقل الإداري أيمن طبيش من الخليل إضراباً ضد الاعتقال الإداري لليوم الـ(65) على التوالي، ويقبع في مشفى "أساف هروفيه"، ووصل وضعه الصحي مرحلة الخطر الشديد إذ أنه يرفض تناول المدعمات، مكتفيا بالماء والسكر فقط.

فيما يخوض المعتقل الإداري عدنان شنايطة من بيت لحم إضرابا ضد اعتقاله الإداري لليوم الـ(39) على التوالي، وكان أعلن في اليومين الأخيرين امتناعه عن تناول الماء احتجاجًا على ظروف احتجازه داخل مستشفى "تل هشومير".

يذكر أن الأسرى الإداريين شرعوا بخطوة الإضراب الجماعي منذ 24 من الشهر الماضي بعد أن تنصلت سلطات الاحتلال من كافة وعودها التي تفيد بإعادة النظر بهذا النوع من الاعتقال ووقفه، علماً أنهم وجّهوا لسلطات الاحتلال رسائل تحذيرية منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تمثلت بمقاطعتهم للمحاكم العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com