بعد إلغاء برنامج يحميهم.. ترامب يحاول طمأنة المهاجرين الشباب
بعد إلغاء برنامج يحميهم.. ترامب يحاول طمأنة المهاجرين الشباببعد إلغاء برنامج يحميهم.. ترامب يحاول طمأنة المهاجرين الشباب

بعد إلغاء برنامج يحميهم.. ترامب يحاول طمأنة المهاجرين الشباب

سعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إلى طمأنة مئات الآلاف من المهاجرين الشباب الذين كانوا قاصرين عندما دخلوا مع أهاليهم البلاد بشكل غير شرعي، غداة إلغائه برنامجًا يحميهم من الترحيل.

وأعلن ترامب، الثلاثاء، وقف العمل ببرنامج "داكا" الذي أقرّه سلفه "باراك أوباما" لحماية حوالي 800 ألف مهاجر شاب من الترحيل، كانوا قاصرين عندما وفدوا إلى الولايات المتحدة مع أهاليهم، ويجيز لهم الدراسة والعمل ولو مؤقتًا.

وأرفقت إدارة ترامب قرارها الذي أثار استهجان الديمقراطيين وجزء من الجمهوريين، بـ"وقف للتنفيذ" لمدة 6 أشهر، مناشدة الكونغرس استصدار تشريع بهذه المسألة في هذه المهلة.

وقال ترامب في تغريدة الخميس: "لكل (المستفيدين من "داكا") القلقين على وضعهم في الأشهر الـ 6، لا مبرر لقلقكم، لن يصيبكم شيء".

لكن موقفه من هذا الملف يبقى شديد الغموض، فيما أسهمت تصريحاته وتغريداته خلال الأيام الأخيرة بزيادة البلبلة.

وبعدما أعلن على لسان وزير العدل "جيف سيشنز" ضرورة إلغاء مرسوم "أوباما" وأن الكونغرس وحده يملك صلاحية الحسم في هذا الملف الحساس، أكد الرئيس ترامب خلال تغريدة مساء الثلاثاء أنه قد "يُعيد دراسة" الملف في غياب تقدم تشريعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com