نيويورك تايمز: ترامب الابن أقر بلقاء محامية روسية للحصول على معلومات ضد كلينتون
نيويورك تايمز: ترامب الابن أقر بلقاء محامية روسية للحصول على معلومات ضد كلينتوننيويورك تايمز: ترامب الابن أقر بلقاء محامية روسية للحصول على معلومات ضد كلينتون

نيويورك تايمز: ترامب الابن أقر بلقاء محامية روسية للحصول على معلومات ضد كلينتون

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال لمحققين من مجلس الشيوخ اليوم الخميس، إنه رتب اجتماعًا في يونيو/حزيران 2016 مع محامية روسية، لأنها قد تخبره بمعلومات تضر بمنافسة والده الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأضافت الصحيفة، أن دونالد ترامب الابن قال، في بيان معد سلفًا أمام محققي لجنة القضاء في مجلس الشيوخ، إنه كان من المهم معرفة مدى "أهلية" كلينتون لأن تكون رئيسًة.

وتابعت الصحيفة أن ترامب الابن "قال للمحققين، إن الاجتماع الذي عقد في برج ترامب لم يسفر عن شيء، وأصر على أنه لم يتواطأ على الإطلاق مع حملة الحكومة الروسية للإخلال بسير الانتخابات الرئاسية العام الماضي".

وكانت لجنة تحقيق في الكونغرس الأمريكي قد بدأت، اليوم الخميس، استجواب الابن الأكبر للرئيس دونالد ترامب في جلسة مغلقة حول الاشتباه بتدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ووصل دونالد ترامب الابن إلى مبنى “الكابيتول” بعيدًا عن الصحفيين ليلتقي محققي اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، وهي إحدى اللجان التي تحقق في القضايا المتعلقة بروسيا.

وكانت لجنتا الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ استجوبتا في تموز/يوليو الماضي جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي حول علاقته بروسيا قبل الانتخابات وبعدها.

وتعمل هاتان اللجنتان على تحديد ما إن كان فريق الحملة الانتخابية لترامب تعاون مع روسيا للتفوق على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأقر ترامب الابن البالغ من العمر 39 عامًا في تموز/يوليو الماضي، أنه التقى العام الماضي محاميًة قدمت إليه على أنها مبعوثة من الحكومة الروسية تملك معلومات محرجة لهيلاري كلينتون، لكنه شدد على أن اللقاء لم يسفر عن شيء ونفى وجود أي تواطؤ مع الروس.

ويرفض المسؤولون في إدارة ترامب أيضا الحديث عن أي تواطؤ مع الروس، ويتخذ الكرملين الموقف ذاته.

وهذه التحقيقات البرلمانية منفصلة عن تلك التي يجريها المحقق الخاص روبرت مولر وتطاول الدائرة المقربة من الرئيس في جلسات مغلقة، وأعلن النواب وأعضاء مجلس الشيوخ القائمون عليه نيتهم استدعاء هؤلاء المسؤولين لجلسات علنية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com