"فيسبوك" تكشف عن "إعلانات سياسية" روسية للتأثير على سياسة أمريكا
"فيسبوك" تكشف عن "إعلانات سياسية" روسية للتأثير على سياسة أمريكا"فيسبوك" تكشف عن "إعلانات سياسية" روسية للتأثير على سياسة أمريكا

"فيسبوك" تكشف عن "إعلانات سياسية" روسية للتأثير على سياسة أمريكا

أعلنت شركة "فيسبوك"، أنها وجدت دليلًا على أن حسابات وهمية "ربما مصدرها روسيا" اشترت إعلانات سياسية بقيمة 100 ألف دولار قبل وبعد انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت العام الماضي.

جاء ذلك بحسب بيان صدر الأربعاء، عن الشركة القائمة على إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

ووفق البيان، فإنه تم بيع حوالي 3 آلاف إعلان خلال الفترة من يونيو/ حزيران 2015 وحتى مايو/ أيار 2017 على صلة بحسابات غير موثوقة وصفحات تنتهك سياسات الموقع.

وذكر البيان أن تلك الحسابات بلغ عددها 470 تقريبًا، "وكانت مرتبطة ببعضها ومن المحتمل أنها كانت تعمل من روسيا".

ولم ترتبط الإعلانات بالانتخابات الرئاسية الأمريكية أو بمرشح بعينه مباشرة، لكنها ركزت على نشر رسائل ذات علاقة بموضوعات اجتماعية وسياسية تمهد لخلق فرقة بالبلاد مثل العنصرية والهجرة، بحسب البيان.

كما أشارت الشركة لوجود إعلانات أخرى ذات طبيعة سياسية محتملة بلغ عددها 2200 إعلان تقريبًا بقيمة 50 ألف دولار، من الممكن أن تكون مرتبطة هي الأخرى بروسيا.

وذكر البيان أن الشركة تبادلت ما لديها من معلومات بهذا الشأن مع المسؤولين الأمريكيين.

يذكر أن هناك تحقيقات يجريها الكونغرس الأمريكي، ولجنة مستقلة حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الـ 8 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، بعدما زعمت مؤسسات استخباراتية أمريكية ذلك.

وانطلقت التحقيقات في مايو/ أيار الماضي؛ لتقصي حقيقة وجود أي اتصالات محتملة بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومقربين منه بروسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com