طالبان تحرض.. هل يخمد الاعتذار الأمريكي نيران المنشور "المسيء للإسلام"؟ (فيديو غراف)
طالبان تحرض.. هل يخمد الاعتذار الأمريكي نيران المنشور "المسيء للإسلام"؟ (فيديو غراف)طالبان تحرض.. هل يخمد الاعتذار الأمريكي نيران المنشور "المسيء للإسلام"؟ (فيديو غراف)

طالبان تحرض.. هل يخمد الاعتذار الأمريكي نيران المنشور "المسيء للإسلام"؟ (فيديو غراف)

اعتذر قائد عسكري أمريكي كبير في أفغانستان، أمس الأربعاء، عن منشور دعائي "مسيء بشدة" تضمن راية طالبان التي تحمل عبارة التوحيد وقد تم تركيبها فوق صورة كلب.

وتظهر الصورة التي وزعتها القوات الأمريكية في إقليم باروان شمالي كابول، الثلاثاء الماضي، كلبًا أبيض اللون وعلى جانبه جزء من راية طالبان وهو يفر من أسد.

وقال الميجور جنرال جيمس ليندر في بيان: "تصميم المنشور تضمن بالخطأ صورة مسيئة بشدة للمسلمين وللدين الإسلامي".

وأضاف ليندر: "أنا أعتذر بصدق. نحن نكن أشد الاحترام للإسلام ولشركائنا المسلمين في شتى أنحاء العالم"، مؤكدًا أن تحقيقًا سيفتح "من أجل تحديد السبب ومحاسبة المسؤول عنه".

وتسلط الواقعة الضوء على أحد التحديات التي تواجه القوات الدولية في أفغانستان، والذين ينحدر أغلبهم من ثقافات غير إسلامية، على الرغم من الجهود التي تبذلها القوات الغربية لتجنب تغذية مشاعر العداء ضد الأجانب التي يسببها المساس بالمعتقدات الدينية.

وقالت حركة طالبان إن المنشور "يظهر كراهية الأمريكيين للإسلام"، مضيفة أنها نفذت هجومًا انتحاريًا قرب مدخل قاعدة باجرام الجوية الأمريكية شمالي كابول انتقامًا لذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com