"مجاهدي خلق" الإيرانية المعارِضَة تنتخب زهراء مريخي أمينًا عامًا
"مجاهدي خلق" الإيرانية المعارِضَة تنتخب زهراء مريخي أمينًا عامًا"مجاهدي خلق" الإيرانية المعارِضَة تنتخب زهراء مريخي أمينًا عامًا

"مجاهدي خلق" الإيرانية المعارِضَة تنتخب زهراء مريخي أمينًا عامًا

انتخب المؤتمر العام لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، الذي عقد في العاصمة الألبانية تيرانا، زهراء مريخي ، أمينا عاما جديدا لها.

وانتخبت المنظمة المريخي وفق النظام الداخلي القاضي بانتخاب الأمين العام لفترة عامين قابلة للتمديد، على أن تجري الانتخابات على 3 مراحل.

وحصلت مريخي، التي كانت تتولى مسؤولية تنسيق مكاتب رئيسة ما يسمى "الجمهورية المنتخبة للمقاومة الإيرانية" مريم رجوي ، في المرحلة الأولى، على 86 % من الأصوات للمجلس المركزي من بين 12 مرشحا حيث تم تقديم 4 من المرشحين الأوائل.

وحصلت في المرحلة الثانية على 84 % من الأصوات، وبالمرحلة النهائية في المؤتمر العام للمنظمة انتخبت بالاجماع أميناً عاماً للمنظمة.

وأدت مريخي اليمين بوضع يدها على المصحف وتأدية الاحترام بالعلم الإيراني وعلامة منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، بحسب بيان للمنظمة، مؤكدة التزامها بحمل هذه المسؤولية، وشددت على عزمها باستنفار جميع طاقاتها وطاقات منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية، من أجل إقامة الحرية والديمقراطية في إيران.

 وقالت مريخي :"إن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية أصبحت بمساعدة الشعب الإيراني على أهبة الاستعداد لإسقاط نظام الملالي أكثر من أي وقت آخر".

وولدت زهراء مريخي عام 1959 في مدينة "قائم شهر" شمال إيران، وتعرّفت على منظمة "مجاهدي خلق" خلال الثورة ضد الشاه، وبعد الانتصار التحقت بصفوف المنظمة وتولّت مسؤولية قسم النساء في مدينتها.

وفي العام 1981 تولّت في طهران مسؤولية الاتصال بوحدات "مجاهدي خلق" في غابات الشمال، وفي العام 1984 انتقلت إلى قواعد "مجاهدي خلق" في المنطقة الحدودية الإيرانية العراقية ، ثم أصبحت عضو المجلس المركزي للمنظمة، وشغلت منصب مسؤولة التنظيم في الدول الاسكاندينافية وألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com