الروهينغا إحصائيات مفزعة.. 7354 قتيلًا في "أراكان" منذ اشتعال الأزمة الأخيرة (فيديو غراف)
الروهينغا إحصائيات مفزعة.. 7354 قتيلًا في "أراكان" منذ اشتعال الأزمة الأخيرة (فيديو غراف)الروهينغا إحصائيات مفزعة.. 7354 قتيلًا في "أراكان" منذ اشتعال الأزمة الأخيرة (فيديو غراف)

الروهينغا إحصائيات مفزعة.. 7354 قتيلًا في "أراكان" منذ اشتعال الأزمة الأخيرة (فيديو غراف)

قال الناشط الحقوقي عمران الأراكاني، أمس الأربعاء، إن عدد قتلى أقلية الروهينغا المسلمة، وصل إلى نحو 7354 قتيلًا، منذ بداية الأزمة المشتعلة في إقليم أراكان، غربي ميانمار، في 5 أغسطس/آب الماضي وحتى اليوم.

وأضاف الأراكاني، وهو نائب رئيس منظمة حقوقية محلية بالإقليم، في تصريحات عبر الهاتف، أن "عدد الجرحى والمصابين وصل إلى 6541 شخصًا، وعدد المشردين على الحدود وصل إلى 196214 شخصًا".

وأشار الأراكاني إلى أن "الأسر النازحة داخل أراكان، التي فرت من مناطق الصراعات إلى أخرى آمنة، بلغت نحو 126343 أسرة".

وأوضح الناشط، الذي يتواجد حاليًا في ماليزيا في إطار جولة دولية للتوعية بشأن الأوضاع في أراكان، أن عدد المناطق المتضررة خلال الأحداث الأخيرة "بلغت نحو 17 منطقة، ونحو230 قرية، و25451 بيتًا محترقًا".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات في ميانمار حول ما ذكره الناشط الحقوقي بشأن أعداد القتلى والمصابين.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد مسلمي الروهينغا في أراكان.

ولا تتوفر إحصائية واضحة بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن المجلس الأوروبي للروهينغا أعلن، في 28 أغسطس/آب الماضي، مقتل ما بين 2000 إلى 3000 مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.

فيما أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ارتفاع عدد مسلمي أراكان الذين وصلوا إلى بنغلاديش هربًا من الهجمات التي يشنها الجيش والقوميون البوذيون في أراكان، إلى 146000 شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com