بالصور.. آلاف الإندونيسيين يتظاهرون ضد ميانمار في جاكرتا
بالصور.. آلاف الإندونيسيين يتظاهرون ضد ميانمار في جاكرتابالصور.. آلاف الإندونيسيين يتظاهرون ضد ميانمار في جاكرتا

بالصور.. آلاف الإندونيسيين يتظاهرون ضد ميانمار في جاكرتا

تظاهر آلاف الإندونيسيين بالقرب من سفارة ميانمار في جاكرتا، اليوم الأربعاء، بقيادة جماعة إسلامية احتجاجًا على المعاملة التي يلقاها الروهينغا المسلمون، وطالبوا بقطع العلاقات بين البلدين.

وإندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان في العالم، ونظمت عدة احتجاجات في جاكرتا والعاصمة الماليزية كوالالمبور؛ بسبب معاملة الأغلبية البوذية في ميانمار للروهينغا الذين يبلغ عددهم نحو 1.1 مليون شخص.

وتم إغلاق الطرق، ووضع حواجز من الأسلاك الشائكة حول السفارة التي تحرسها قوات من الشرطة المزودة بمدافع المياه.

وكبّر بعض المتظاهرين ،بينما ردد بعضهم عبارات مثل "اذبحوا ميانمار" و "أحرقوا السفارة".

وقال أحد المحتجين مخاطبًا الحشد عبر مكبر للصوت، إن على البوذيين احترام المسلمين في ميانمار ،مثلما يحترم المسلمون البوذيين في إندونيسيا.

وقال مصدر بالأمم المتحدة اليوم الأربعاء إن نحو 146 ألفًا من الروهينغا المسلمين فروا من العنف في ميانمار بين متمردين من الروهينغا والجيش في ولاية راخين الشمالية الغربية إلى بنغلاديش، بعد أن أثارت هجمات لمسلحين من الروهينغا في 25 أغسطس/ آب، اشتباكات مع قوات الأمن وأدت إلى هجوم مضاد للجيش.

واجتمعت وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مرسودي مع زعيمة ميانمار أونج سان سو كي وكبار المسؤولين الأمنيين هذا الأسبوع لحثهم على وقف إراقة الدماء. كما زارت مرسودي داكا عاصمة بنغلاديش ،أمس الثلاثاء، لعرض المساعدة في حل الأزمة.

ودعا بعض المتظاهرين في احتجاج جاكرتا إلى طرد سفير ميانمار بسبب أزمة الروهينغا وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com