الأمم المتحدة تتهم مسؤولين في بوروندي بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"
الأمم المتحدة تتهم مسؤولين في بوروندي بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"الأمم المتحدة تتهم مسؤولين في بوروندي بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"

الأمم المتحدة تتهم مسؤولين في بوروندي بارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"

رأت لجنة تحقيق أممية حول بوروندي، اليوم الإثنين، أن من الضروري محاكمة مسؤولين بورونديين رفيعي المستوى بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"، على خلفية أحداث العنف الدائرة في بلادهم منذ 2015.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، اليوم، بأن اللجنة الأممية ذكرت في تقرير لها أنها أعدّت قائمة تضم عددًا من المشتبه بهم في ارتكاب "الجرائم"، بينهم مسؤولون سياسيون ومن أجهزة الأمن في بوروندي.

وأضاف التقرير أن لجنة التحقيق حول بوروندي "لديها أسباب معقولة للاعتقاد بأن العديد من تلك الانتهاكات - التي ارتكب معظمها أعضاء في أجهزة الاستخبارات الوطنية البوروندية والشرطة والجيش، إضافة إلى عناصر من "الإمبونيراكوري" وهي ميليشيات محلية مسلحة - تشكّل جرائم ضد الإنسانية في أعلى مستوى من الدولة".

ومنذ 26 أبريل/ نيسان 2015، تعيش بوروندي على وقع أزمة سياسية اندلعت على خلفية إعلان الرئيس بيير نكورونزيزا لترشحه رسميًا لولاية رئاسية ثالثة، وهو ما يحظره الدستور وترفضه قوى المعارضة.

ورغم إعادة انتخاب نكورونزيزا لولاية ثالثة، لا تزال البلاد حتى اليوم تنوء تحت ثقل أعمال العنف والاغتيالات، ما أثقل مؤشراتها الاقتصادية وفاقم من معاناة سكان البلد الصغير الواقع وسط إفريقيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com