المفوضية الأوروبية: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مستحيل بسبب أفعالها
المفوضية الأوروبية: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مستحيل بسبب أفعالهاالمفوضية الأوروبية: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مستحيل بسبب أفعالها

المفوضية الأوروبية: انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مستحيل بسبب أفعالها

اعتبرت المفوضية الأوروبية، الإثنين، أن أفعال السلطات التركية تجعل انضمام أنقرة لعضوية الاتحاد الأوروبي مستحيلًا، وذلك بعد أن دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإنهاء محادثات الانضمام.

وقال متحدث باسم المفوضية، في إفادة صحفية مقتبسًا تصريحات أدلى بها رئيس المفوضية جون كلود يونكر، قبل دعوة ميركل لوقف المحادثات: إن "تركيا تتخذ خطوات ضخمة تبعدها عن أوروبا، وهذا يجعل انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي مستحيلًا".

لكن يونكر عاد وأكد أن "أي قرار بشأن وقف عملية الانضمام، المتعثرة منذ فترة طويلة، في أيدي الدول الثماني والعشرين الأعضاء بالاتحاد، وليس المفوضية."

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم ميركل، الإثنين، إن "تركيا ليست جاهزة للانضمام للاتحاد الآن".

واضطرت ميركل لتشديد حدة لهجتها بخصوص تركيا، خلال مناظرة ضمن حملتها الانتخابية مع منافسها الرئيسي مارتن شولتس زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، بعد أن تعهد بوقف مساعي أنقرة للانضمام إلى الاتحاد إذا انتخب مستشارًا.

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم ميركل، بمؤتمر صحفي في برلين: إن "كلمات المستشارة واضحة"، مضيفًا أنه "في الوقت الحالي تركيا ليست في وضع يسمح لها على الإطلاق بالانضمام للاتحاد الأوروبي".

ونوه زايبرت إلى أنه "في الحقيقة المفاوضات معلقة في الوقت الحالي"، مشيرًا إلى أن "قيادات الاتحاد الأوروبي ستبحث المسألة حين تجتمع في تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com