أمريكا تهدد باستخدام السلاح النووي ضد كوريا الشمالية

أمريكا تهدد باستخدام السلاح النووي ضد كوريا الشمالية

المصدر: ا ف ب

حذّر البيت الأبيض، الإثنين، كوريا الشمالية، من أن الولايات المتحدة لن تتوانى عن استخدام كل إمكانياتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام الرئيس كيم جونغ أون تهديداته لواشنطن أو حلفائها.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إنه ”بعد التجربة النووية الاستفزازية التي أجرتها كوريا الشمالية، الأحد، تباحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيًا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في ما أعلنته بيونغ يانغ من أن التجربة كانت اختبارًا لقنبلة هيدروجينية يمكن أن تحمل رأسًا حربية لصاروخ بالستي عابر للقارات“.

وأضاف البيان أن ”الرئيس ترامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا بكل ما لدينا من إمكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية“.

وفي سياق متصل، وصف رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول، اليوم الإثنين، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه ”متوحش وشرير“، مشيرًا إلى أن الصين بإمكانها أن تفعل المزيد لوقف عدوانه.

وقال تيرنبول لهيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بى.سي): ”إذا قطعت الصين إمدادات البترول عن كوريا الشمالية فإن ذلك سيضع ضغوطًا هائلة على نظام كيم“.

وأضاف تيرنبول في كانبيرا، أن“الصينيين يشعرون بالإحباط والفزع من سلوك كوريا الشمالية، إلا أن الصين لديها أكبر نفوذ، ومع النفوذ الأكبر تأتي المسؤولية الأكبر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com