أخبار

ميركل: تركيا يجب ألا تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي
تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2017 19:53 GMT
تاريخ التحديث: 03 سبتمبر 2017 20:46 GMT

ميركل: تركيا يجب ألا تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، إن تركيا يجب ألا تصبح عضوا بالاتحاد الأوروبي وإنها ستسعى لإيجاد موقف أوروبي مشترك مع الزعماء الآخرين بالاتحاد الأوروبي بشأن هذه المسألة. وقالت ميركل، في تعليقها على ما قاله منافسها في يسار الوسط مالتن شولتز خلال مناظرة تلفزيونية بأنه سيوقف محاولة تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إذا فاز بالمستشارية: "الحقيقة واضحة وهي أن تركيا يجب ألا تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي". وأضافت: "بجانب ذلك، سأتحدث مع نظرائي لنرى إن كان بوسعنا التوصل إلى موقف مشترك في هذا الشأن حتى نستطيع إنهاء محادثات الانضمام هذه". ومن المرجح أن تزيد التصريحات من التوتر القائم بالفعل

+A -A
المصدر: رويترز

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأحد، إن تركيا يجب ألا تصبح عضوا بالاتحاد الأوروبي وإنها ستسعى لإيجاد موقف أوروبي مشترك مع الزعماء الآخرين بالاتحاد الأوروبي بشأن هذه المسألة.

وقالت ميركل، في تعليقها على ما قاله منافسها في يسار الوسط مالتن شولتز خلال مناظرة تلفزيونية بأنه سيوقف محاولة تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إذا فاز بالمستشارية: ”الحقيقة واضحة وهي أن تركيا يجب ألا تصبح عضوا في الاتحاد الأوروبي“.

وأضافت: ”بجانب ذلك، سأتحدث مع نظرائي لنرى إن كان بوسعنا التوصل إلى موقف مشترك في هذا الشأن حتى نستطيع إنهاء محادثات الانضمام هذه“.

ومن المرجح أن تزيد التصريحات من التوتر القائم بالفعل بين البلدين العضوين في حلف الأطلسي بعدما قالت ميركل يوم الجمعة إن برلين يجب أن ترد بحسم على احتجاز السلطات التركية مواطنين ألمانيين آخرين بتهم سياسية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك