مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث الرد الدولي على كوريا الشمالية
مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث الرد الدولي على كوريا الشماليةمجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث الرد الدولي على كوريا الشمالية

مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث الرد الدولي على كوريا الشمالية

يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، غداً الاثنين، لبحث الرد الدولي على التجربة النووية الأخيرة لكوريا الشمالية، وفق ما أفاد به دبلوماسي.

وقالت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في بيان، إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان وكوريا الجنوبية، طلبت أن يعقد الاجتماع غدًا الاثنين  في الساعة العاشرة صباحًا، الثانية ظهرًا بتوقيت غرينيتش.

وسيعقد المجلس جلسة علنية بخلاف اجتماعات أخرى عديدة خصصت للملف الكوري الشمالي وعقدت في شكل مغلق.

وأعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت الأحد تجربتها النووية السادسة والأقوى حتى الآن، مؤكدة أنها اختبرت "بنجاح تام" قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صواريخ بعيدة المدى، في تحد جديد للأسرة الدولية.

وعلق ترامب على هذه التجربة قائلا إن سياسة "التهدئة" حيال كوريا الشمالية لن "تكون مجدية"، وسبق أن توعّدها "بالنار والغضب".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في بيان إن هذا العمل يعتبر خرقا خطيرا لالتزامات كوريا الشمالية الدولية ويقوض الجهود الدولية لمنع الانتشار ونزع السلاح.

وأضاف أن هذا العمل يزعزع استقرار الأمن الإقليمي في شكل كبير، وأن كوريا الشمالية هي الدولة الوحيدة التي تواصل خرق قواعد اختبارات الانفجارات النووية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com