التحالف الدولي ينفي السماح بإيصال إمدادات غذائية لمسلحي داعش

التحالف الدولي ينفي السماح بإيصال إمدادات غذائية لمسلحي داعش

المصدر: الأناضول

نفى المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي لمكافحة داعش، ريان ديلون، مزاعم ”سماح التحالف بإيصال إمدادات غذائية“ للقافلة التي تنقل مسلحين من التنظيم وعائلاتهم إلى مناطق سورية قرب الحدود العراقية.

وقال ديلون في تغريدة على موقع ”تويتر“، اليوم الأحد: ”إن الأمر عارٍ تمامًا عن الصحة، فمهمة التحالف واضحة وهي محاربة داعش“.

وفي وقت سابق اليوم، أشارت تقارير إعلامية إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، سمح بإيصال الماء والغذاء للحافلات التي تنقل مسلحي ”داعش“ عبر الصحراء، من الحدود السورية اللبنانية، إلى مناطق الحدود العراقية.

وتتم عملية نقل عدد من مسلحي داعش وعائلاتهم من مناطق لأخرى عبر 17 حافلة، بموجب اتفاق أبرمه ”حزب الله“ اللبناني والنظام السوري مع داعش مؤخرًا، مقابل تسلّم الحزب أسيرًا وجثث عدد من عناصره، إضافة إلى معلومات كشفت مصير عسكريين لبنانيين اختطفهم التنظيم عام 2014.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي أوضح، اليوم، أن قافلة تابعة لتنظيم داعش كانت تحاول الوصول إلى أراضٍ يسيطر عليها التنظيم في سوريا، انقسمت إلى مجموعتين.

ووفق المتحدث باسم التحالف، بقيت مجموعة من الحافلات في الصحراء في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق يسيطر عليها الجيش السوري.

وناشد ”حزب الله“ اللبناني، أمس السبت، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف القصف الأمريكي لقوافل مسلحي داعش، على خلفية إعلان واشنطن استمرار مراقبتها لقافلة ”داعش“ دون الإقدام على خطوة قد تضر بالمدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة