أخبار

ترامب يجمع فريقه ويعد لعقوبات جديدة على كوريا الشمالية
تاريخ النشر: 03 سبتمبر 2017 14:08 GMT
تاريخ التحديث: 03 سبتمبر 2017 17:31 GMT

ترامب يجمع فريقه ويعد لعقوبات جديدة على كوريا الشمالية

ترامب سيجتمع مع فريقه للأمن القومي بعد تجربة بيونغ يانغ النووية الأخيرة.

+A -A
المصدر: أ ف ب

يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد فريقه للأمن القومي بعد إعلان كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة، وتتجه الإدارة الأمريكية الى فرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره هاكابي إن فريق الأمن القومي يتابع الملف من كثب، وسيعقد لقاء مع الرئيس خلال النهار.

وندد ترامب في سلسلة جديدة من تغريداته الصباحية الأحد بـ“الأعمال المعادية والخطيرة“ لبيونغ يانغ، ورأى أن سياسة ”التهدئة“ مع نظام كيم جونغ اون لم تعد تجدي.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه يتجه إلى وقف ”كل التبادلات التجارية“ مع الدول التي تربطها أعمال ببيونغ يانغ بعد الإعلان أن كوريا الشمالية أجرت تجربة نووية جديدة.

وكتب ترامب عبر ”تويتر“ قائلاً إن ”الولايات المتحدة تبحث إمكان وضع حد لكل التبادلات التجارية مع أي بلد تربطه أعمال ببيونغ يانغ، إضافة إلى خيارات أخرى“، ولكن من دون أن يسمي الصين التي تشكل سوقا لنحو 90% من الصادرات الكورية الشمالية.

وأعلنت كوريا الشمالية الأحد، أنها اختبرت بنجاح سلاحا نوويا يمكن تحميله على صاروخ بعيد المدى.

وأضافت أن ”تجربتها النووية السادسة تمت بنجاح تام“، وذلك بعد ساعات من رصد خبراء الزلازل هزة أرضية في المنطقة.

من جهته توقع وزير الخزانة ستيفن منوتشين فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، وقال في تصريح لشبكة ”فوكس نيوز“: ”سأعد سلسلة من العقوبات وأقدمها إلى الرئيس“.

وأضاف: ”إن الذين يقومون بأعمال مع الكوريين الشماليين لن يكون بإمكانهم القيام بأعمال معنا“، موضحا أن الولايات المتحدة تنوي العمل مع حلفائها ومع الصين بشأن الملف الكوري الشمالي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك