ردًّا على مسؤولين أمريكيين.. إيران ترفض تفتيش مواقعها العسكرية

ردًّا على مسؤولين أمريكيين.. إيران ترفض تفتيش مواقعها العسكرية

المصدر: طهران - إرم نيوز

رفض المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية الجنرال مسعود جزائري، تفتيش المواقع العسكرية الإيرانية من قبل الدول الغربية، معتبرا أن ذلك أمر غير ممكن ومخالف لبنود الاتفاق النووي.

ودعا الجنرال جزائري في تصريحات صحفية اليوم الأحد، رداً على مطالبة مسؤولين أمريكيين بتفتيش المواقع العسكرية الإيرانية، أمريكا إلى ”اتخاذ القرار المناسب في حال أصرت على تفتيش المواقع العسكرية الإيرانية، وفي حال رأت أن الاتفاق النووي لا قيمة له“.

وقال المسؤول العسكري الإيراني، إن ”تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول تفتيش المنشآت العسكرية الإيرانية، مرفوضة وتناقض الاتفاق النووي“، منوهاً إلى أن ”إيران وقواتها المسلحة تواصل برامجها وسياساتها الدفاعية، وفق الخطط الموضوعة دون التأثر بالتهديدات“.

ولفت الجنرال جزائري، إلى أن ”من يتحدث عن اتفاق مكمل للاتفاق النووي، عليه أن يعلم أن الاتفاق المكمل هو تنفيذ أمريكا وغيرها لتعهداتهم“، مشيراً إلى أن ”الضوضاء التي تثيرها حكومة ترامب حول تفتيش المراكز العسكرية الإيرانية لا قيمة لها“.

وكان رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، أعلن الجمعة عن أن ”مفتشي الوكالة لديهم الحق في الوصول إلى جميع المراكز العسكرية والمدنية الإيرانية“، مشيراً إلى أنه ”بموجب أحكام الاتفاق النووي بشأن عمليات التفتيش، تستطيع الوكالة الوصول إلى جميع المراكز العسكرية والمدنية دون تمييز“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة