محكمة أمريكية ترفض إعادة النظر بحكم مصادرة مؤسسة إيرانية في مانهاتن

محكمة أمريكية ترفض إعادة النظر بحكم مصادرة مؤسسة إيرانية في مانهاتن

المصدر: طهران - إرم نيوز

رفض قاض فيدرالي بمانهاتن في نيويورك، السبت، طلباً تقدمت به مؤسسة ”علوي“ التابعة للحكومة الإيرانية، التي قررت واشنطن مصادرتها بسبب انتهاكها للعقوبات المفروضة ضد طهران قبل سنوات.

وقال موقع therealdeal الأمريكي، إن ”مؤسسة علوي الإيرانية طالبت محكمة مانهاتن بإعادة النظر بقرار  لجنة المحلفين في يونيو/حزيران  الماضي، الذي يمهد الطريق للاستيلاء على حصة 60٪ من الأموال والممتلكات التابعة لمؤسسة علوي“.

وخلص المحلفون إلى  أن مؤسسة ”علوي“ على علاقة مع شركة ”آسا“ (ASA) الإيرانية وقامت بالتغطية على نشاط هذه الشركة لتجاوز العقوبات المفروضة.

وفي 29 من يونيو/حزيران الماضي، أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، أن ”المحكمة الفيدرالية الأمريكية صوتت على مصادرة مبنى مؤسسة علوي الواقعة في حي مانهاتن، أحد أهم الأحياء في نيويورك بسبب انتهاك العقوبات المفروضة ضد إيران“.

وقالت الحكومة الأمريكية، إن العائدات من مبنى مؤسسة ”علوي“ الإيرانية المؤلف من 36 طابقاً يمكن أن تصل إلى أكثر من مليار دولار وستخصص لضحايا عمليات إرهابية تورطت فيها إيران.

وتعد مؤسسة ”علوي“، إحدى أذرع اللوبي الإيراني في الولايات المتحدة الأمريكية، وعملت خلال السنوات الماضية على دعم مصالح إيران داخل الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com