إردوغان يصف قتل مئات من الروهينجا في ميانمار بأنه "إبادة جماعية"
إردوغان يصف قتل مئات من الروهينجا في ميانمار بأنه "إبادة جماعية"إردوغان يصف قتل مئات من الروهينجا في ميانمار بأنه "إبادة جماعية"

إردوغان يصف قتل مئات من الروهينجا في ميانمار بأنه "إبادة جماعية"

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن مقتل مئات من الروهينجا في ميانمار على مدى الأسبوع المنقضي "يشكل إبادة جماعية تستهدف الطوائف المسلمة في المنطقة".

وأضاف أردوغان، في كلمة له خلال احتفالات في اسطنبول بمناسبة عيد الأضحى نظمها حزبه العدالة والتنمية الحاكم، "توجد إبادة جماعية هناك، هم يبقون صامتين على هذا.. كل أولئك الذين يصرفون أنظارهم عن هذه الإبادة التي تشن تحت ستار الديمقراطية هم أيضا جزء من هذه المذبحة".

وقال أردوغان، إن "تركيا عليها مسؤولية أخلاقية لاتخاذ موقف مناهض للأحداث في ميانمار"، وتابع "إن المسألة سيجري مناقشتها باستفاضة عندما يتجمع زعماء العالم لحضور دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الثاني عشر من سبتمبر/ أيلول".

ويقول الجيش في ميانمار، إنه ينفذ عمليات تطهير ضد "إرهابيين متطرفين" لحماية المدنيين.

وذكرت مصادر بالأمم المتحدة، أن نحو 38 ألفا من مسلمي الروهينجا عبروا الحدود من ميانمار إلى بنجلاديش بعد أسبوع من قيام متمردين من الروهينجا بمهاجمة نقاط للشرطة وقاعدة للجيش في ولاية راخين، مما أثار اشتباكات وهجوما مضادا من جانب الجيش.

وأظهرت بيانات رسمية جديدة، أن حوالي 400 شخص قتلوا في أسبوع من القتال في شمال غرب ميانمار، فيما قد تكون موجة العنف الأكثر دموية التي تتعرض لها أقلية الروهينجا المسلمة من عقود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com