بوتين: الضغط على كوريا الشمالية عديم الفائدة
بوتين: الضغط على كوريا الشمالية عديم الفائدةبوتين: الضغط على كوريا الشمالية عديم الفائدة

بوتين: الضغط على كوريا الشمالية عديم الفائدة

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن الضغط على كوريا الشمالية بشأن برنامجها الصاروخي النووي، "يفتقد التوجيه السليم، وعديم الفائدة".

وقال بوتين في مقال نُشر في وسائل إعلام في دول مجموعة "بريكس" للاقتصادات الناشئة قبل قمة مرتقبة للمجموعة في الصين تبدأ الأحد المقبل، إن "شبه الجزيرة الكورية تتأرجح على حافة نزاع واسع النطاق".

وأضاف أن "مشاكل المنطقة يجب أن تحلَّ فقط من خلال حوار مباشر بين كافة الأطراف المعنية دون شروط مسبقة، وأن الاستفزازات، والضغط، والحشد العسكري، والخطابة المهينة، هي طريق مسدود".

وجاءت تصريحات بوتين بعد شهر من انهماك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حرب كلامية مع كوريا الشمالية، حيث هدّد بيونغ يانغ بـ"النار والغضب"، بينما هددت كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ على جزيرة "غوام" الأمريكية في المحيط الهادئ.

وأطلقت الدولة المنعزلة الثلاثاء الماضي، صاروخًا باليستيًا فوق اليابان، في تحد لقرارات الأمم المتحدة والعقوبات الجديدة التي فرضت الشهر الماضي، والتي يتوقع أن تخفّض عائدات صادراتها بمقدار الثلث.

وفرضت الولايات المتحدة، واليابان عقوبات جديدة على الكيانات والأفراد الذين يدعمون بيونغ يانغ في دول، مثل: الصين، وروسيا.

وقال بوتين إن روسيا والصين، أهم حليفين لكوريا الشمالية، "وضعتا خريطة طريق لتهدئة التوترات وخلق سلام دائم، دون اللجوء إلى التهديدات، أو القوة العسكرية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com