ماتيس يوقّع أوامر إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان

ماتيس يوقّع أوامر إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان
WASHINGTON, DC - SEPTEMBER 18, 2014: Retired Marine Corps Gen. James "Jim" Mattis, former commander of the U.S. Central Command testifies before the House (Select) Intelligence Committee on "Threats Posed by ISIL (Islamic State of Iraq and the Levant), AQ (al Qaeda), and Other Islamic Extremists" on Capitol Hill in Washington D.C., September 18, 2014. Yesterday the House approved President Obama's plan to train Syrian rebels to counter ISIL. (Photo by Allison Shelley/Getty Images)

المصدر: رويترز

أفاد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الخميس، أنه وقّع أوامر انتشار لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى أفغانستان تمشيًا مع استراتيجية الرئيس دونالد ترامب بخصوص جنوب آسيا.

وقال ماتيس: ”نعم وقّعت أوامر لكنها ليست كاملًة، بعبارة أخرى وقّعت بعض الأوامر بخصوص القوات التي سيتم إرسالها ونحن نحدد الأفراد المعنيين“.

وأضاف ماتيس: ”الهدف بشكل عام هو تمكين القوات الأفغانية من القتال بفاعلية أكبر، إنهم مزيد من المستشارين، ومزيد من المساعدين، دعم ناري على سبيل المثال“.

من جهة أخرى، أكد ماتيس أنه يتفق مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب فيما يتعلق بكوريا الشمالية، معتبراً أن الحل الدبلوماسي لا يزال ممكنًا، بعد أن قال الرئيس إن التفاوض مع كوريا الشمالية ”ليس الحل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com