إسبانيا ترحّل واحدًا من 3 دبلوماسيين كوريين شمالييين لديها

إسبانيا ترحّل واحدًا من 3 دبلوماسيين كوريين شمالييين لديها

المصدر: الأناضول

اتخذت الحكومة الإسبانية قرارًا بترحيل واحد من 3 دبلوماسيين كوريين شماليين لديها، في ردّ على إطلاق بيونغ يانغ، بداية الأسبوع الجاري، صاروخًا باليستيًا انتهك المجال الجوي لليابان.

وقال بيان صادر عن الحكومة الإسبانية، يوم الخميس، إنه تم استدعاء سفير كوريا الشمالية كيم هويك تشول، إلى وزارة الخارجية الإسبانية وإبلاغه قرار الحكومة بترحيل واحد من الدبلوماسيين الكوريين الشماليين الثلاثة الموجودين في مدريد.

وأفاد البيان أن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وتجاربها الصاروخية تمثلان ”خطرًا جديًا لنشوب نزاع“، وطالب حكومة بيونغ يانغ بإلغاء برنامجها النووي بشكل لا يمكن العودة عنه، وبطريقة يمكن التأكد منها.

وأضاف أن ”برنامج كوريا الشمالية النووي والصاروخي يمثل تهديدًا كبيرًا للأمن العالمي وللسلام في المنطقة، وتنتهك تجاربها الصاروخية قرارات مجلس الأمن الدولي“.

وقامت كوريا الشمالية، أمس الأول الثلاثاء، بتجربة صاروخية باليستية جديدة، حلّق فيها صاروخ فوق اليابان، وسقط في المحيط الهادئ، الأمر الذي أثار موجة استنكار عالمية.

وخلال 2017، أجرت بيونغ يانغ 13 تجربة صاروخية باليستية، بينها تجربتان لصواريخ عابرة للقارات أطلقتهما في يوليو/ تموز المنصرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com