روسيا تستعد لإجراء مناورات حربية ضخمة وسط قلق دول الجوار

روسيا تستعد لإجراء مناورات حربية ضخمة وسط قلق دول الجوار
Russian military intelligence special troops soldier train during military exercises in the southern Russia's Volgograd region, on April 4, 2014. Russian troops deployed close to the Ukrainian border will return to base after completing their exercises, Foreign Minister Sergei Lavrov said yesterday. NATO said earlier this week it had stepped back from a floated idea to reinforce the alliance's military presence in countries bordering Russia, preferring for now to suspend cooperation with Moscow and give more time to talks. AFP PHOTO / ANDREY KRONBERG (Photo credit should read ANDREY KRONBERG/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

تستعد روسيا لإجراء مناورات عسكرية ضخمة، تقول إنها ستكون ذات طبيعة دفاعية محضة، وسط مخاوف من دول الجوار من أن تلك التدريبات قد تكون توطئة لغزو.

وسيشارك في المناورات، التي يطلق عليها اسم (زاباد 2017)، 12700 جندي، وتجرى في الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر أيلول في غرب روسيا وروسيا البيضاء وفي جيب كالينينجراد المعزول. ويشارك 5500 جندي روسي ضمن هذه القوات.

وكان اللفتنانت جنرال بن هودجز، قائد القوات الأمريكية في أوروبا، قد قال لرويترز الشهر الماضي، إن حلفاء واشنطن في شرق أوروبا وأوكرانيا يخشون من أن المناورات قد تكون ”حصان طروادة“ بهدف جلب معدات عسكرية إلى روسيا البيضاء.

ورفضت وزارة الدفاع الروسية هذا الأسبوع ما وصفته بـ“ادعاءات خاطئة“ عن أنها قد تستخدم المناورات كنقطة انطلاق لعمليات غزو ضد بولندا أو ليتوانيا أو أوكرانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com