ظريف: مشروع بولتون لإلغاء الاتفاق النووي خسارة كبيرة لأمريكا

ظريف: مشروع بولتون لإلغاء الاتفاق النووي خسارة كبيرة لأمريكا

المصدر: إرم نيوز

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن مشروع سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الأسبق جون بولتون، الذي يهدف إلى إلغاء الاتفاق النووي بين طهران والقوى الغربية، أنه سيكون ”خسارة كبيرة“ للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ظريف في مقابلة صحفية، الأربعاء، إن ”إلغاء الاتفاق النووي سيؤدي إلى مزيد من العزلة للولايات المتحدة في المجتمع الدولي“، واصفاً الاستراتيجية التي وضعها جون بولتون لخروج إدارة ترامب من الاتفاق النووي بأنها ”فاشلة“.

ورأى كبير المفاوضين الإيرانيين أن ”مسعى واشنطن الذي استمر 10 سنوات للسياسة التي وضعها بولتون لوقف تخصيب اليورانيوم في إيران، ليست لها نتيجة في النهاية“، منوهًا إلى أن ”أجهزة الطرد المركزي الإيرانية شهدت زيادة في عددها وصل من 200 إلى 20 ألف جهاز“.

ورأى الوزير الإيراني أن ”أسلوب الضغط والعقوبات لن يؤثر على الإرادة السياسية للشعب الإيراني“.

من ناحيته، قال بولتون الحليف المتشدد للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، حول ما وصفه ”بخطة اللعبة“ في مقال نشر الاثنين الماضي، إن ”المراجعة الوطنية ترسم استراتيجية للحملة الرامية إلى إلغاء صفقة إيران وإعدامها“.

وأعلن  في مقاله أنه ”يشارك مع ترامب مخاوفه تجاه الاتفاق النووي، الذي يطلق عليه خطة العمل الشاملة المشتركة بين إيران وست قوى عالمية، بما في ذلك الولايات المتحدة“.

ورأى الدبلوماسي الأمريكي أن ”الخطة يجب أن تعرض علنًا، حيث رفض ترامب الاجتماع معه وتلقى اقتراحاته بشأن هذه القضية وسط تغييرات في الموظفين بالبيت الأبيض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة