محكمة أمريكية تدين حرس أردوغان بتهمة التآمر للقيام بـ“جريمة“

محكمة أمريكية تدين حرس أردوغان بتهمة التآمر للقيام بـ“جريمة“
A group of pro-Erdogan demonstrators shout slogans at a group of anti-Erdogan Kurds (foreground, back to camera) in Lafayette Park as Turkey's President Tayyip Erdogan met with U.S. President Donald Trump nearby at the White House in Washington, U.S. May 16, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst

المصدر: فريق التحرير

أعلنت محكمة أمريكية، أمس الثلاثاء، إدانة 19 شخصا، بينهم 15 مسؤولا أمنيا تركيا هم حراس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ، الذين تسببوا في اندلاع  أحداث عنف بواشنطن خارج مقر السفارة التركية في أيار/مايو الماضي.

ووجه قاض أمريكي في المحكمة العليا في واشنطن إلى الأشخاص الـ19 تهم التآمر بقصد القيام بجريمة عنف، وفق مكتب المدعي العام الأمريكي في مقاطعة كولومبيا.

وبحسب لائحة الاتهام، تعمد المتهمون الاعتداء على محتجين على زيارة الرئيس التركي لواشنطن، تجمعوا في ساحة ”شيريدان“ في العاصمة الأمريكية، بالإضافة إلى مهاجمة عناصر من الشرطة حاولوا منع الاعتداء على المحتجين.

وقالت صحيفة ”واشنطن“ بوست إن عددا من المتهمين أدينوا بتهم تتعلق بالاعتداء بالركل بالأرجل.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمكتب المدعي العام قوله إن متهمين اعتقلا فيما لا يزال الآخرون طلقاء.

ولم يتضح على الفور مكان تواجد المتهمين الاخرين، أو ما إذا كانت الحصانة الدبلوماسية قد تعرقل جهود محاكمتهم، وفق الصحيفة.

وتعرض نحو 10 إلى 20 متظاهرا إلى هجوم خارج مقر السفارة التركية في واشنطن على يد عناصر من الأمن التركي، خلال زيارة أردوغان، إثر تنظيمهم احتجاجا سلميا على معاملته للأكراد، وعلى قضايا تتصل بحقوق الإنسان في تركيا وللتعبير عن قلقهم بشأن حرية الصحافة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com