للمرة الأولى.. لقاء مرتقب يجمع تيلرسون وظريف

للمرة الأولى.. لقاء مرتقب يجمع تيلرسون وظريف

المصدر: إرم نيوز

أفاد موقع ”المنيتور“ الثلاثاء، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيجتمع قريبًا مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، للتباحث بشأن الاتفاق النووي المبرم بين إيران ومجموعة 5+1

ونقل الموقع عن مصدر مقرب من رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي قوله إن ”من المرجح أن يجتمع وزير الخارجية محمد جواد ظريف مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون للتباحث بشأن الاتفاق النووي“.

وأضاف المصدر الإيراني أن ”من المرجح أن تدعو إيران، أثناء انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبلة، إلى عقد اجتماع لوزراء خارجية مجموعة الخمسة زائد واحد، للوصول إلى تفاهمات بشأن الاتفاق النووي”، منوهًا أنه ”من المرجح أن يجتمع ظريف مع تيلرسون“.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، قال في وقت سابق من الشهر الجاري، خلال مقابلة تلفزيونية، إنه ”ليس مستبعدًا عقد لقاء يجمع وزير الخارجية محمد جواد ظريف بنظيره الأمريكي“.

ومن أبرز المسائل الشائكة التي يتعين حلها، هي وتيرة رفع العقوبات عن إيران والآلية التي تسمح بإعادة فرضها في حال عدم التزام طهران بواجباتها.

وكان ظريف التقى في 27 أبريل/ نيسان للمرة الأولى وبشكل علني نظيره الأمريكي السابق جون كيري بعد التوصل إلى الاتفاق النووي الذي تم إبرامه في 15 يوليو 2015، على هامش المؤتمر حول الأمن في ميونيخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com