في تصريح "غريب".. روحاني يتّهم السعودية بدعم "الإرهاب" في اليمن
في تصريح "غريب".. روحاني يتّهم السعودية بدعم "الإرهاب" في اليمنفي تصريح "غريب".. روحاني يتّهم السعودية بدعم "الإرهاب" في اليمن

في تصريح "غريب".. روحاني يتّهم السعودية بدعم "الإرهاب" في اليمن



ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الثلاثاء أن الرئيس حسن روحاني اتَّهم السعودية بدعم "إرهابيين" في حرب اليمن، في تصريح غريب من قِبل إيران التي تدعم ميليشيات الحوثي في البلاد.

ومضى "روحاني" إلى القول:"إن تدخل السعودية في اليمن، ودعمها لإرهابيين في اليمن وسوريا، هما العقبات الرئيسة في سبيل تحسين العلاقات بين طهران والرياض، ويجب على السعودية التوقف عن دعم الإرهابيين".

وفي سياق آخر استبعد "روحاني" أن تُعيد الولايات المتحدة في عهد الرئيس دونالد فرض عقوبات جديدة على طهران، معتبراً أن الظروف الدولية المحيطة فيما يتعلق بإيران تغيّرت.

وقال "روحاني" خلال أول مقابلة تلفزيونية له عقب تولّيه منصب الرئاسة لولاية ثانية:"إن الولايات المتحدة تتخيل بعض الأمور، لكنني أقول إنه لا يمكن للعقوبات أن تعود كما في السابق ضد إيران".

وأوضح "روحاني" أن "حكومته السابقة تمكنت من حلّ الكثير من المعضلات، كالتضخّم الاقتصادي، وقضايا متعلقة بالملف النووي"، منوهاً إلى أن "وزراء حكومته الحالية لديهم القدرة على مواجهات التحديات، خاصة فيما يتعلق بالملف الاقتصادي".

وشدّد روحاني أنه لن يتراجع عن تحقيق الوعود التي قطعها للشعب خلال حملته الانتخابية، مضيفاً "أنه لا يزال في منتصف الطريق، وأن الحكومة الحالية تعمل على إتمام الملفات المنوطة بها، ومن بينها معالجة الأزمات الاقتصادية".

وطالب "روحاني" القوات المسلحة الإيرانية بضرورة أن تسخّر كافة إمكانياتها للحكومة الحالية، منوهاً إلى أن "الحكومة أيضًا يجب أن تقف إلى جانب القوات المسلحة خلال فترة الحرب، كما أن على القوات المسلحة دعم الحكومة خلال فترة السلم".

وتمكن "روحاني" من الفوز بولاية رئاسية ثانية خلال الانتخابات التي جرت في 19 مايو/ أيار الماضي بحصوله على 23 مليون صوت ناخب إيراني، فيما حصل منافسه إبراهيم رئيسي على المرتبة الثانية، بعد حصوله على أصوات 12 مليون ناخب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com