ترامب سيوافق على صرف معدات عسكرية للشرطة

ترامب سيوافق على صرف معدات عسكرية للشرطة
JUNE 22, 2107 FILE PHOTO FILE - In this June 22, 2017 file photo, President Donald Trump speaks on the South Lawn of the White House in Washington. President Donald Trump is not known for plunging into the details of complex policy issues, and health care is no exception. Since his campaign days, Trump has addressed health care in broad, aspirational strokes. Nonetheless he made some clear promises along the way. (AP Photo/Alex Brandon, File)

المصدر: أ ف ب

يتوقع أن يصادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين، على تأمين معدات عسكرية إضافية للشرطة تتضمن رشاشات وسيارات مصفحة بعد أن كان سلفه باراك أوباما رفض ذلك.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن القرار سيتيح تنشيط “برنامج 1033” المستحدث في سنة 1990، والذي أتاح على مدى 25 عاما تقديم معدات عسكرية للشرطة بقيمة 5,4 مليارات دولار.

وقال وزير العدل جيف سيشنز أمام جمعية للشرطيين إن “المرسوم الذي سيوقع عليه الرئيس اليوم سيتيح لكم حيازة المعدات التي تحتاجونها لأداء عملكم”.

وأضاف أن المرسوم الرئاسي سيوجه “رسالة قوية: لن نسمح بسواد الأنشطة الإجرامية والعنف والفوضى”.

وبعد مقتل الشاب الأسود مايكل براون في آب/اغسطس 2014 في فرغوسون، في ولاية ميزوري، أثارت صور الرشاشات الموجهة إلى المدنيين أو الشرطيين فوق سيارات مدرعة ردود فعل غاضبة وعلت أصوات معارضة لعسكرة الشرطة.

بعدها بأشهر، أعلن أوباما قيودا على “برنامج 1033” الذي أتاح لوزارة الدفاع تدوير معداتها عبر نقلها إلى قوات الشرطة التي تطلبها.

تتراوح هذه المعدات من المناظير الليلية إلى العربات المدرعة وبعض الأسلحة والذخائر والملابس المموهة.

وقال سيشنز إن القيود “كان مبالغا بها. لن نغلِّب المخاوف المصطنعة على الأمن العام”.

وأعرب السناتور الجمهوري راند بول عن خلافه العميق مع هذا الإجراء بقوله على “تويتر” إن “تشجيع التعاون بين العملاء الفيدراليين والسلطات المحلية لخفض الجريمة أمر، لكن دعم عسكرة (الشرطة) هو أمر آخر تماما”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع