الكشف عن هوية الأمريكي الذي قُتل في جنوب السودان‎

الكشف عن هوية الأمريكي الذي قُتل في جنوب السودان‎

المصدر: الأناضول

كشف مصدر عسكري معارض بجنوب السودان، اليوم الأحد، عن هوية المواطن الأمريكي الذي قتل خلال مواجهات الحكومة والمعارضة المسلحة ،أمس، بمدينة ”كايا“ جنوب غربي البلاد.

وقال وليم قاتجياث، المتحدث العسكري باسم قوات المعارضة المسلحة الموالية لنائب الرئيس السابق ريك مشار تينغ، إن ”القتيل هو الصحافي الأمريكي كريستوفر ألين ،الذي يعمل مع العديد من وسائل الإعلام، منها قناة (فايس) ،التي تهتم بتغطية الحروب والنزاعات، وقناة الجزيرة الإنجليزية“.

وأضاف قاتجياث ،في تصريحات لـ ”الأناضول“: أن ”الصحافي القتيل دخل جنوب السودان من دولة أوغندا ،قبل أسبوع، حيث كان بمعية أحد مسؤولي المعارضة ،قبل أن يتعرض معسكرهم للهجوم من قبل القوات الحكومية صبيحة أمس السبت“.

وتابع: ”نعرب عن حزننا البالغ لمقتله ؛لأنه جاء ليحكي قصتنا للعالم، لقد كان موجودًا في أرض المعركة ويرتدي سترة كتب عليها أنه صحافي“.

وأمس أعلن المتحدث باسم الجيش الحكومي سانتو دوميغ، مصرع مواطن أمريكي الجنسية إثر اندلاع مواجهات مسلحة مع قوات المعارضة بمدينة ”كايا“ على الحدود مع أوغندا، وخلفت المعارك 15 قتيلًا في صفوف المعارضة، كما لقي 3 جنود حكوميين مصرعهم، بينما جرح 20 آخرون.

وتم نقل جثمان المواطن الأمريكي من ”كايا“ إلى المستشفى العسكري بالعاصمة ”جوبا“.

وتعاني دولة ”الجنوب“، التي انفصلت عن السودان عبر استفتاء شعبي في 2011، من حرب أهلية، اتخذت بعدًا قبليًّا، وخلّفت آلاف القتلى وشردت مئات الآلاف، ولم يفلح اتفاق سلام أبرم في آب/ أغسطس 2015، في إنهائها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com