ألمانيا تتطلع لمنح قواتها في الأردن حصانة من الملاحقة القضائية‎
ألمانيا تتطلع لمنح قواتها في الأردن حصانة من الملاحقة القضائية‎ألمانيا تتطلع لمنح قواتها في الأردن حصانة من الملاحقة القضائية‎

ألمانيا تتطلع لمنح قواتها في الأردن حصانة من الملاحقة القضائية‎

كشفت مجلة "دير شبيغل"، عن أن ألمانيا تتطلع لمنح قواتها القادمة من قاعدة "إنجرليك" التركية إلى الأردن حصانة تامة من الملاحقة الجنائية.

وذكرت المجلة في عددها الصادر السبت، أن "ألمانيا تريد حماية الجنود الألمان، وعددهم نحو 250 جنديًا، خلال مهمتهم في الأردن عبر حصانة تامة من الملاحقة الجنائية".

وأشارت إلى أن "الأردن لم يوافق حتى الآن على هذا الأمر".

وفي تعليقه على ما جاء في المجلة الألمانية، أكد مصدر حكومي أردني رفيع، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ"الأناضول" أن "الحصانات تُعطى ضمن الاتفاقيات الدولية ومبدأ المعاملة بالمثل".

وقال المصدر إن "بلاده ستتعامل بنصوص الاتفاقيات الدولية مع ذلك المسعى الألماني".

ومطلع حزيران/يونيو الماضي ، قررت الحكومة الألمانية سحب قواتها المتمركزة بقاعدة "إنجرليك" الجوية في تركيا، وإعادة نشرها في الأردن.

ورفضت السلطات التركية، في 16 أيار/مايو الماضي، طلبًا تقدم به نواب في البرلمان الألماني لزيارة القاعدة، وقالت إن "الأمر ليس ملائمًا في الفترة الحالية".

وعقب القرار التركي، أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أن "بلادها تبحث عن بدائل لقاعدة إنجرليك"، ليكون قرار بلادها بعد ذلك بنقلهم إلى الأردن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com