"تايم" الأمريكية تختار الشخصيات المؤثرة في العالم
"تايم" الأمريكية تختار الشخصيات المؤثرة في العالم"تايم" الأمريكية تختار الشخصيات المؤثرة في العالم

"تايم" الأمريكية تختار الشخصيات المؤثرة في العالم

اختارت مجلة تايم الأمريكية الرؤساء باراك أوباما (الولايات المتحدة) وحسن روحاني (إيران)، وفلاديمير بوتين (روسيا) وكيم يونج اون (كوريا الشمالية) ووزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي، ونجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وضمت القائمة التي نشرتها المجلة، الجمعة، أيضا البابا فرانسيس الاول الذي وصفه أوباما بأنه: "زعيم اخلاقي قولا وفعلا".

وقال أوباما إن: "البابا فرانسيس يذكرنا بأن كلا منا عليه التزامات أخلاقية تجاه الآخرين، مهما كان موقفنا".

وقال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، المصري محمد البرادعي في مقال نشرته مجلة (تايم) عن الرئيس الايراني إن: "قيادته المعتدلة تتيح فرصة لا يجب تفويتها" في التوصل لاتفاق حول برنامج طهران النووي.

وكتب أيمن محي الدين، مراسل قناة (NBC)الأمريكية لـ"تايم" عن السيسي أنه يوصف بين أنصاره بـ"أسد مصر" ، فيما يلقبه معارضوه بـ"الطاغية" الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب.

وأضاف أنه بعيدا عن هذا الخلاف فإن الحقيقة الواحدة الثابتة أن مصر مرت منذ ما يوصف بـ"الانقلاب" أو "الثورة" بواحده من أكثر الفترات الدامية مع مقتل الآلاف من مدنيين ورجال أمن خلال اشتباكات أو في هجمات نفذها إرهابيون.

واعتبر أنه مع: "توقع فوز السيسي في الانتخابات الرئاسية يظل السؤال المطروح هل سيكون المنقذ للبلاد أم الفرعون القادم؟".

وضمت القائمة الرئيس التركي عبد الله غول، والمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، وخليفتها جون كيري.

كما شملت أيضا الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، والخبير التقني السابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي اي ايه)، ادوارد سنودين اللاجئ في روسيا بعد تسريبة معلومات عن علميات تجسس أمريكية واسعة، والمغنية بيونسيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com