ترامب يفرض حزمة عقوبات مالية ”ضخمة“ ضد فنزويلا

ترامب يفرض حزمة عقوبات مالية ”ضخمة“ ضد فنزويلا
Republican U.S. presidential nominee Donald Trump sits for an interview at Trump National Doral golf club in Miami, Florida, U.S. October 25, 2016. REUTERS/Jonathan Ernst

المصدر: الأناضول

وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، على حزمة عقوبات مالية ”ضخمة“ ضد فنزويلا، تشمل حظر عقد أي صفقات مع شركة النفط الحكومية ”بدفسا“، التي تعد الأكبر في البلاد.

وقال البيت الأبيض، في بيان، نقلته وكالة ”أسوشيتيد برس“ الأمريكية: إن ”الإجراءات تم بحثها بعناية لحرمان الدكتاتور مادورو، من مصدر هام للتمويل من أجل الحفاظ على حكمه غير الشرعي“.

وأضاف البيان أن ”الإجراءات من شأنها أيضًا حماية النظام المالي للولايات المتحدة من التورط في الفساد الفنزويلي الذي أدى إلى إفقارالشعب“.

وتحظر الإجراءات الجديدة أيضًا التعامل مع بعض السندات المملوكة للقطاع العام والحكومة في فنزويلا.

وعقوبات اليوم هي الثالثة والأكبر في حزمة العقوبات التي تفرضها واشنطن ضد حكومة كاراكاس، للضغط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وفي يوليو/ تموز الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على رئيس فنزويلا، بعد جولة انتخابات اعتبرتها غير شرعية ووصفته بـ“الدكتاتور“ الذي يهدد الديموقراطية في بلاده.

ومنذ نحو أربعة أشهر، تشهد فنزويلا صاحبة أكبر احتياطي نفط في العالم، احتجاجات ضد الرئيس نيكولاس مادورو، قُتل فيها أكثر من 110 أشخاص.

وتقول المعارضة إن مادورو يسعى من وراء انتخاب جمعية تأسيسية جديدة (في نهاية يوليو الماضي) إلى تعديل الدستور، وتمديد فترة بقائه في السلطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة