حوادث "غامضة" تصيب 16 دبلوماسيا أمريكيا في كوبا بـ"أعراض غير عادية"
حوادث "غامضة" تصيب 16 دبلوماسيا أمريكيا في كوبا بـ"أعراض غير عادية"حوادث "غامضة" تصيب 16 دبلوماسيا أمريكيا في كوبا بـ"أعراض غير عادية"

حوادث "غامضة" تصيب 16 دبلوماسيا أمريكيا في كوبا بـ"أعراض غير عادية"

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، إصابة 16 موظفًا أمريكيًا بسفارة الولايات المتحدة في كوبا، بـ"أعراض مرضية غير عادية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في الموجز الصحفي الذي عقدته بمقر السفارة بواشنطن إننا "نستطيع التأكيد أن 16 موظفاً أمريكياً حكومياً بمجمع السفارة بكوبا أصيبوا بتلك الأعراض المرضية غير العادية جراء حوادث غامضة".

وأضافت أنه "تم تقديم العناية الطبية لهم في الولايات المتحدة بعدما نقلوا إليها، وكذلك في كوبا".

وكانت الخارجية الأمريكية كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري أن عدداً من الدبلوماسيين الأمريكيين الموجودين في كوبا عادوا إلى الولايات المتحدة جراء تراجع حالتهم الصحية، فيما بقي آخرون في كوبا، دون إيضاحات.

بينما ذكرت صحيفة "ذي هيل" الأمريكية اليومية في وقت سابق، أن موظفين في السفارة الأمريكية بالعاصمة الكوبية هافانا، بدأوا بالتعرض لوعكات صحية شملت فقدان السمع بشكل غير مبرر، ما أدى لبدء واشنطن تحقيقاً في الأمر.

وقبل أيام، قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، في تصريح للصحفيين، إن البعثة الدبلوماسية الأمريكية في هافانا تعرضت لهجوم صوتي، من شأنه إلحاق الضرر بحاسة السمع، والتسبب بأمراض مختلفة.

وأوضح تيلرسون، أن حكومة كوبا "مسؤولة عن كشف ملابسات هذا الهجوم، والتعرف على الجهة المتورطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com