هولندا.. توقيف شخصين على خلفية تحذيرات أمنية إسبانية

هولندا.. توقيف شخصين على خلفية تحذيرات أمنية إسبانية
BARCELONA, SPAIN - AUGUST 18: A police officer patrols on Las Ramblas following yesterday's terrorist attack, on August 18, 2017 in Barcelona, Spain. Thirteen people were killed and dozens injured when a van hit crowds in the Las Ramblas area of Barcelona on Thursday. Spanish police have also killed five suspected terrorists in the town of Cambrils to stop a second terrorist attack. (Photo by Carl Court/Getty Images)

المصدر: الأناضول

أوقفت الشرطة الهولندية شخصين على خلفية وصول تحذير أمني من نظيرتها الإسبانية باحتمالية وقوع هجوم في قاعة حفلات في مدينة روتردام كان مقرراً أن تشهد حفلًا لفرقة ”ألا لاس“ الأمريكية، الأربعاء.

ونقلت وكالة ”أسوشيتيد برس“ عن قائد الشرطة الهولندية فرانك باو القول إنه تم صباح اليوم اعتقال شاب اشتباهاً في استعداده لتنفيذ هجوم إرهابي أثناء عرض غنائي.

وأضاف الضابط الهولندي أن ”واقعة الاعتقال للمشتبه به الثاني تمت بمقاطعة برابنت، جنوب روتردام، بعد ساعات من إلغاء السلطات للحفل“.  وفي هذا السياق شدد على ”عدم وجود أي تهديد إرهابي في الوقت الراهن“.

والثلاثاء، ألقت الشرطة الهولندية القبض على عامل ميكانيكا إسباني أثناء قيادته شاحنة محملة بعدد من إسطوانات الغاز، بالقرب من مكان إقامة الحفل الغنائي.

وأبقت إسبانيا حالة التأهب الأمني عند ثاني أعلى مستوى، والذي يقل درجة عن أعلى مستوى يشير إلى وجود هجوم وشيك، على خلفية الهجمات التي شهدتها مدينتا برشلونة وكامبريلس الأسبوع الماضي.

والخميس الماضي، دهست شاحنة صغيرة، عشرات من المارة في منطقة سياحية شهيرة وسط برشلونة، ما أسفر عن مقتل 13 وإصابة نحو 126 بينهم 37 في حالة خطيرة. وبعدها بساعات وقعت حادثة دهس أخرى في مدينة كامبريلس، جنوب برشلونة، وأسفرت عن وقوع ستة جرحى بينهم شرطي، قبل الإعلان عن وفاة امرأة من بين الجرحى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com