موسكو تنفي تقديم أي دعم لـ ”طالبان“ في أفغانستان‎

موسكو تنفي تقديم أي دعم لـ ”طالبان“ في أفغانستان‎
Ðîññèÿ. Ìîñêâà. 6 îêòÿáðÿ 2015. Îôèöèàëüíûé ïðåäñòàâèòåëü ÌÈÄ Ðîññèè Ìàðèÿ Çàõàðîâà âî âðåìÿ áðèôèíãà âíåî÷åðåäíîãî áðèôèíãà. Ìèõàèë Äæàïàðèäçå/ÒÀÑÑ

المصدر: الأناضول

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو لا تقدم أي مساعدات لحركة طالبان في أفغانستان، وأعربت عن استغرابها بشأن تصريحات الخارجية الأمريكية حول تزويد طالبان بأسلحة روسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إن ”الجانب الروسي رفض أكثر من مرة كل الاتهامات الموجهة إليه بهذا الشأن وطالب الشركاء الأمريكيين بتقديم أدلة“.

وأكدت الدبلوماسية الروسية عدم وجود أي أدلة، قائلة ”مثل هذه التصريحات، لا تساعد على إقامة تعاون فعال بين بلدينا على المسار الأفغاني، ونؤكد مجددًا أننا لا نقدم أي دعم إلى حركة طالبان“.

كما أعربت زاخاروفا عن قلق موسكو من كون الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في أفغانستان لا تنص على خطر تنظيم داعش الإرهابي، الذي يفرض نفوذه بنشاط في أفغانستان وكذلك تتجاهل تمامًا قضية إنتاج المخدرات في هذا البلد“.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ”نرى الاستراتيجية الجديدة في أفغانستان، التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 21 أغسطس/ آب الجاري، ترمي لحل القضية الأفغانية بالقوة من خلال زيادة عدد القوات الأجنبية“.

وأكدت أن ”هذا النهج يتماشى مع الحلول التي أعدتها الإدارة الأمريكية السابقة لأفغانستان، ومن المعلوم، أن هذا الأمر لن يؤدي إلى تحقيق نتائج إيجابية في مجال الأمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com