لافروف يزور الكويت والإمارات وقطر الأسبوع المقبل

لافروف يزور الكويت والإمارات وقطر الأسبوع المقبل
Russian Foreign Minister Sergey Lavrov gestures during press briefing as his counterpart Retno Marsudi talks to media at Indonesia Foreign Ministry office in Jakarta, August 9, 2017. REUTERS/Beawiharta

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيزور الأسبوع المقبل، الكويت والإمارات وقطر، لبحث الملف السوري والأزمة الخليجية.
وقالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحافي، اليوم، إن لافروف يزور الكويت والإمارات وقطر في الفترة الممتدة بين 27 و30 أغسطس/آب الجاري.
 وأضافت، ”خلال الاتصالات التي ستجري في العواصم المذكورة، يهدف الوفد الروسي إلى البحث بشكل مفصل للوضع الحالي وآفاق تطوير علاقات الصداقة التي تربط روسيا بتلك الدول“.
 وبخصوص الأزمة الخليجية، أكدت زاخاروفا، أن موسكو تدعو الدوحة وعددًا من العواصم العربية الأخرى إلى التخلي عن المواجهة وبحث الخلافات على طاولة المفاوضات.
 وأوضحت أن زيارة الوزير الروسي، ستتناول قضايا الحوار السياسي وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري لاسيما في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة والبنى التحتية وغيرها.
 ومنذ 5 يونيو/ حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها إجراءات عقابية بسبب ”دعمها للإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة