إسرائيل تخطط لبناء 3 مستوطنات جديدة جنوبي الضفة الغربية

إسرائيل تخطط لبناء 3 مستوطنات جديدة جنوبي الضفة الغربية

المصدر: الأناضول

تخطط شركة إسرائيلية لإقامة 3 مستوطنات جديدة، جنوبي الضفة الغربية، بحسب تقرير إسرائيلي نشر ،اليوم الخميس.
وجاء الإعلان عن هذه الخطط بالتزامن مع وصول وفد أمريكي رفيع إلى المنطقة، للبحث في إمكانية استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ إبريل/نيسان 2014.
 وقالت صحيفة ”معاريف“ الإسرائيلية ،اليوم، إن شركة ”تطوير جبال يهودا“ (خاصة) وبالتعاون مع مجلس إقليمي مستوطنات ”غوش عتصيون“ تخطط لإقامة 3 مستوطنات جديدة في الكتلة الاستيطانية ”غوش عتصيون“ في جنوبي الضفة الغربية.
ونقلت الصحيفة ،عن موشيه موسكوفيتش، رئيس ”شركة تطوير جبال يهودا“، قوله إن ”إقامة المستوطنات الجديدة التي نعمل عليها مع الوزارات ذات الصلة ستحل أزمة السكن في القدس ومحيطها“.
 ولفتت الصحيفة، إلى أن احدى المستوطنات ستشمل 500-1000 وحدة سكنية استيطانية فيما تشمل الثانية 500 وحدة، أما المستوطنة الثالثة فستستوعب 10 آلاف إسرائيلي.
ولم يصدر أي إعلان رسمي إسرائيلي عن هذه المستوطنات حتى الآن.
 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد أعلن مؤخرًا أن الكتلة الاستيطانية ”غوش عتصيون“ ستُضم إلى إسرائيل في أي تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.
وكان الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، قد أدى إلى وقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في إبريل/نيسان 2014.
ويصل إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، اليوم الخميس، وفد أمريكي رفيع برئاسة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر للبحث في إمكانية استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
وكان الوفد ذاته قد زار في اليومين الماضيين السعودية وقطر والأردن ومصر، والتقى كبار القادة في هذه الدول للبحث في استئناف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com