أخبار

مادورو يعتزم لقاء بوتين قريبًا في موسكو
تاريخ النشر: 22 أغسطس 2017 23:19 GMT
تاريخ التحديث: 23 أغسطس 2017 6:12 GMT

مادورو يعتزم لقاء بوتين قريبًا في موسكو

عرّف مادورو الرئيس الروسي قائلًا إنه "الرئيس الأكثر شعبية في العالم ورجل سلام" دون تقديم مزيد من التفاصيل حول موعد اللقاء

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الثلاثاء، أنه يعتزم لقاء نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، قريبًا في روسيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده مادورو من عاصمة بلاده، كاراكاس، والذي أوضح فيه أن اللقاء سيتناول عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الطاقة، والدفاع، والغذاء.

وعرّف مادورو الرئيس الروسي، قائلًا إنه ”الرئيس الأكثر شعبية في العالم، ورجل سلام“، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول موعد اللقاء.

تجدر الإشارة إلى أن أمين سر (رئيس وزراء) دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، يجري حاليًا زيارة لروسيا، وخلال مباحثاته، الثلاثاء، طلب من المسؤولين الروس التدخل لتخفيف حدة التوتر بفنزويلا.

وتشهد فنزويلا احتجاجات متواصلة منذ أبريل/ نيسان الماضي، حيث تتهم المعارضة الرئيس اليساري نيكولاس مادورو بالسعي للتشبث بالسلطة.

من جهة أخرى أعلنت الحكومة التشيلية، الثلاثاء، منحها حق اللجوء الدبلوماسي لخمسة قضاة فنزويليين لجأوا لسفارتها في كراكاس.

القضاة الخمسة كانوا ضمن 33 آخرين عينهم البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة في 21 يوليو/تموز الماضي ؛ليشكلوا محكمة عليا وليحلوا محل قضاة المحكمة العليا والمحسوبين على الرئيس، مادورو، ويصدرون أحكامًا لصالحه.

وأصدرت الحكومة، بذات التاريخ، مذكرات اعتقال بحق كل القضاة الـ33؛ بتهمة ”سوء استغلال مناصبهم“، حيث أوقفت أحدهم في اليوم التالي، ومثل أمام محكمة عسكرية.

وأعلن وزير الخارجية التشيلي، هيرالدو مونيوز، الثلاثاء، أن ”الوقت قد حان لتنفيذ التزامنا وتضامننا“ مع المعارضة في فنزويلا.

وقال إن ”الحكومة التشيلية قررت منح هؤلاء المواطنين الفنزويليين الخمسة اللجوء الدبلوماسي“، مطالبًا إدارة مادورو بتوفير الخروج الآمن لهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك