رئيس "النواب الأمريكي": تصريحات ترامب حول أحداث فرجينيا مربكة وغامضة
رئيس "النواب الأمريكي": تصريحات ترامب حول أحداث فرجينيا مربكة وغامضةرئيس "النواب الأمريكي": تصريحات ترامب حول أحداث فرجينيا مربكة وغامضة

رئيس "النواب الأمريكي": تصريحات ترامب حول أحداث فرجينيا مربكة وغامضة

انتقد رئيس مجلس النواب الأمريكي المنتمي للحزب الجمهوري، بول ريان، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص أعمال العنف العنصرية في فرجينيا قبل أسبوعين، ووصفها بأنها "غامضة من الناحية الأخلاقية".

جاء ذلك خلال حديث لريان مساء الاثنين، مع قناة "سي إن إن" الأمريكية، أمام حشد من حوالي 300 شخص، في منطقته الانتخابية جنوب شرقي ولاية ويسكونسن.

وقال ريان: "أعتقد أن تعليق ترامب على الحادث كان مربكًا، لقد بدى مراوغًا أو على الأقل غامضًا من الناحية الأخلاقية في وقت يتطلب وضوحًا أخلاقيًا كاملاً".

وقُتلت امرأة وأصيب 19 آخرون، في الـ 12 من آب/ أغسطس الجاري، عندما دهس رجل بسيارة مجموعة كانت تحتج على مسيرة لعنصريين من القوميين البيض والنازيين الجدد في مدينة شارلوتسفيل، فيما أُصيب 15 آخرون في مناوشات بين الجانبين.

وانتقد ترامب أحداث العنف تلك، واعتبر أن اللوم "يقع على الطرفين"، دون إدانة صريحة للعنصرية؛ ما أثار ردود فعل غاضبة في البلاد.

وعلى صعيد آخر، أعرب ريان عن تأييده لتصريحات ترامب الأخيرة حول أفغانستان، قائلاً إنه لا يرغب في أن يستولي الإرهابيون على أفغانستان.

وأضاف: "لن نسمح بمرفأ آمن جديد للإرهابيين.. تلقينا دروسًا جيدة في سوريا والموصل".

وفي الشأن الخارجي، أعرب ريان عن اعتقاده بأن ما أعلنه ترامب الاثنين، بخصوص أفغانستان هو "عقيدة جديدة"، واصفًا إياها بـ"الواقعية المبدئية".

وأعلن ترامب، الاثنين، عن تغييرات جديدة في السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة في كل من أفغانستان وباكستان والهند.

ودعا باكستان للانضمام إلى جهود بلاده في محاربة "الإرهاب" داخل أفغانستان، قائلاً: "باكستان لديها الكثير لتربحه من مشاركتنا الجهود داخل أفغانستان ولديها الكثير لتخسره بالاستمرار في احتضان الإرهابيين".

وعلى الصعيد الهندي، قال ترامب إن على نيودلهي التي "تحصل على مليارات الدولارات من التجارة مع الولايات المتحدة، أن تساعدنا بشكل أكبر في أفغانستان وعلى وجه الخصوص في مجالي المساعدات الاقتصادية في المنطقة والتطوير".

وأكد أن "التغيير الجديد في سياسة بلاده تجاه أفغانستان سيستند إلى الظروف بدلاً من الوقت في إشارة إلى أن مهمة الجيش الأمريكي بأفغانستان، ستنتهي بتحسن الظروف الأمنية بها، وليس مرتبطًا بتاريخ معين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com