طالبان تتوعد أمريكا: أفغانستان ستكون "مقبرة" لجنودكم
طالبان تتوعد أمريكا: أفغانستان ستكون "مقبرة" لجنودكمطالبان تتوعد أمريكا: أفغانستان ستكون "مقبرة" لجنودكم

طالبان تتوعد أمريكا: أفغانستان ستكون "مقبرة" لجنودكم

توعدت حركة طالبان، الثلاثاء، بأن أفغانستان ستصبح "مقبرة" للولايات المتحدة ؛ردًا على خطاب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عرض فيه استراتيجية جديدة تقضي بإرسال تعزيزات عسكرية إلى هذا البلد.

وقال المتحدث باسم طالبان ،ذبيح الله مجاهد، في بيان "إذا لم تسحب الولايات المتحدة جنودها من أفغانستان، فإن أفغانستان ستصبح قريبًا مقبرة أخرى لهذه القوة العظمى في القرن الواحد والعشرين".

وكان الرئيس ترامب قدم ،مساء الاثنين، إستراتيجية جديدة للولايات المتحدة في أفغانستان ،تقضي خصوصًا بإرسال مزيد من الجنود وممارسة ضغط متزايد على باكستان التي دعاها إلى الكف عن إيواء "إرهابيين"، وكان ذلك في خطاب ألقاه من قاعدة فورت ماير قرب واشنطن.

وقال ترامب خلال هذا الخطاب "حدسي كان الانسحاب، وفي العادة أنا أتبع حدسي"، لكن بعد دراسة للوضع الأفغاني من "الزوايا كافة"، أوضح الرئيس الأمريكي أنه توصل إلى خلاصة مفادها أن الانسحاب سيؤدي إلى "فراغ" يستفيد منه "الإرهابيون".

ورفض ترامب كشف نواياه العسكرية، وقال "لن نتحدث عن عديد الجنود" لأنّ "أعداء أمريكا يجب ألا يعرفوا مشاريعنا أبدًا"، لكن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أكد أن القوات على الأرض سيتم تعزيزها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com