احتجاز أمريكي حاول تفخيخ نصب كونفدرالي في هيوستن

احتجاز أمريكي حاول تفخيخ نصب كونفدرالي في هيوستن

المصدر: الأناضول

احتجزت الشرطة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، الإثنين، شخصًا حاول ”تفخيخ“ نصب كونفدرالي في متنزه عام بالمدينة.

وأعلن آبي مارتينيز، مساعد وزير العدل الأمريكي أن حارسًا في متنزه هيرمان بارك في هيوستن اشتبه برجل (25 عامًا) بعد أن وجده جاثيًا على ركبتيه بين شجيرات أمام نصب ”الجنرال داولينغ“ ومعه صندوقين صغيرين، وفق ما ذكر موقع ”بريكينج 911“ الإخباري الأمريكي.

وأمر الحارس الرجل بوضع الصندوقين على الأرض ولاحظ وجود جهاز ميقاتي وأسلاك كهربائية بهما، وأبلغ الحارس شرطة هيوستن بالواقعة، بحسب الموقع الإخباري.

وذكرت الشرطة في بيان، إنها ”عثرت على مادة يرجح أنها النتروجليسرين شديدة الانفجار داخل أحد الصندوقين، وقامت باحتجاز الرجل، للاشتباه في أنه كان يسعى لتفخيخ النصب التذكاري“.

يأتي ذلك بعد أيام من أعمال عنف عنصرية مميتة شهدتها مدينة شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأمريكية، حيث قتلت امرأة (32 عامًا) السبت قبل الماضي، وأصيب 19 آخرون، عندما دهس رجل بسيارة مجموعة تحتج على مسيرة لعنصريين بيض.

ووقع الحادث أثناء احتشاد أعداد كبيرة من المؤيدين للجماعات العنصرية البيضاء واليمينية المتطرفة، بينها ”كوكلكس كلان“ و“النازيون الجدد“، في شارلوتسفيل، قابلها خروج مظاهرة لأعداد أخرى من مناهضي العنصرية في المدينة، قبل تعرض الأخيرة للهجوم.

وجاء احتشاد مؤيدي الجماعات العنصرية البيضاء، احتجاجًا على قرار المدينة إزالة تمثال الجنرال ”روبرت لي“، أحد رموز الحرب الأهلية الأمريكية، والمتهم بالعنصرية وتأييد العبودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com