كسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرج
كسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرجكسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرج

كسوف الشمس الكلي يضع إيفانكا ترامب في موقف محرج

وضعت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي نفسها في موقف محرج عرّضها للسخرية، بعد محاولة على موقع "تويتر" لشرح ظاهرة الكسوف التي عاشتها الولايات المتحدة، اليوم الإثنين.

وجلبت تغريدة إيفانكا حول الكسوف الكلي للشمس لابنة الرئيس الأمريكي سخرية متابعيها على موقع "تويتر"، بسبب أحداث شارلوتسفيل العنصرية التي تثير قلق الأمريكيين.

وجاء في تغريدة إيفانكا المصحوبة برسم بياني مبسط: "تتساءلون كيف يحدث هذا؟ خلال كسوف الشمس، يمر القمر بين الشمس والأرض، ويخفي الشمس كلها أو جزءًا منها طيلة 3 ساعات تقريبًا".

وعبّر الكثيرون عن استيائهم من نشر إيفانكا لهذه التغريدة، في وقت لا يهتم فيه الشعب الأمريكي إلا بالأحداث العنصرية التي عرفتها فيرجينيا وذهبت ضحيتها امرأة، خصوصًا مع الموقف المتردد والغامض الذي أعلنه دونالد ترامب تجاهها.

فجاء في إحدى التغريدات التي ردت على إيفانكا: "شكرًا إيفانكا، لكننا لا نحتاج لمساعدتك لفهم الكسوف، ربما عليك مساعدة والدك على فهم ما يدافع عنه النازيون".

وكان أبرز التعليقات الساخرة، تلك التي صاحبت صورة لدونالد ترامب، وجاء فيها: "هذا هو الكسوف الوحيد الذي يشغلني حاليًا".

بينما اختار آخرون التهكم بإعطاء معلومات تافهة: "وهل سبق لك أن تساءلت ما الذي يلمع في السماء؟ اسمه ا ل ش م س، واعلمي أيضًا أن الشمس ساخنة جدًا".

وشهدت الولايات المتحدة اليوم حدثًا غير عادي لفت إليها أنظار العالم، حيث راقب بعض الأمريكيين بنظارات واقية أول كسوف كلي للشمس تشهده البلاد منذ 1918.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com