مغني راب ألماني يقتل في سوريا بعد انضمامه لـ"داعش"
مغني راب ألماني يقتل في سوريا بعد انضمامه لـ"داعش"مغني راب ألماني يقتل في سوريا بعد انضمامه لـ"داعش"

مغني راب ألماني يقتل في سوريا بعد انضمامه لـ"داعش"

بيروت - قتل مغني راب ألماني سابق كان قد انضم إلى المجاهدين المقاتلين في سوريا، في تفجير انتحاري نفذه مقاتلون منافسون للفصيل الذي يقاتل معه في شمال شرق سوريا، حسبما ذكرت الثلاثاء مواقع جهادية للتواصل الاجتماعي والمرصد السوري لحقوق الإنسان.



وأطلق مغني الراب ديسو دوغ، واسمه الحقيقي دنيس مامادو غاسبيرت، على نفسه اسم أبو طلحة الألماني لدى وصوله إلى سوريا قبل أشهر.

وقد قتل في عملية انتحارية نفذتها جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة الاحد، مع مقاتلين آخرين.

وكان ابو طلحة الالماني ينتمي الى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) المتشدد ولقي مصرعه في تفجير انتحاري مزدوج نفذه مقاتلان من جبهة النصرة. واورد احد المنتديات الاعلامية الجهادية خبر مقتله على الشكل التالي "نزف للامة الاسلامية نبأ استشهاد الاخ المجاهد ابو طلحة الالماني تقبله الله".

واضاف المنتدى انه قتل "نتيجة التفجير الانتحاري الذي نفذه أحد جنود الخائن (رئيس جبهة النصرة ابو محمد) الجولاني على بيت كان فيه عدد من الأخوة من الدولة الاسلامية". وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "مقاتلين من جبهة النصرة فجرا نفسيهما اول من امس في قرية غريبة في الحسكة (ولاية البركة، بحسب التسمية الجهادية)، ما اسفر عن مقتل 16 عنصرا من الدولة الاسلامية في العراق والشام".

واشار الى ان مقاتلا يدعى ابو طلحة كان بين قتلى التفجير الذي وقع على الحدود الفاصلة بين محافظتي الحسكة ودير الزور (شرق). وتدور منذ مطلع كانون الثاني/يناير مواجهات عنيفة بين "الدولة الاسلامية" وتشكيلات اخرى من المعارضة السورية، بينها "جبهة النصرة".

وتتهم المعارضة السورية "الدولة الاسلامية" المعروفة ب"داعش"، بارتكابات "مسيئة" تشمل اعمال الخطف والقتل وتطبيق معايير صارمة للدين الاسلامي. وظهر الالماني في العديد من أشرطة الفيديو والصور التي تتحدث عن الجهاد في سوريا.

واصيب في ايلول/سبتمبر 2013 خلال غارة جوية لكن الشريط المصور لم يحدد مكان حدوثها. ويقاتل نحو عشرة الاف اجنبي بينهم غربيون في سوريا ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com