من هي الشخصيات المؤهلة لقيادة روسيا بعد بوتين؟

من هي الشخصيات المؤهلة لقيادة روسيا بعد بوتين؟
Russian President Vladimir Putin leaves after attending the Navy Day parade in St. Petersburg, Russia, July 30, 2017. REUTERS/Alexander Zemlianichenko/Pool

المصدر: الأناضول

أعد صندوق “سياسة بطرسبورغ” تصنيفا للشخصيات التي تمتلك المؤهلات لقيادة روسيا بعد فلاديمير بوتين، شمل رئيس الوزراء الحالي، ورئيس جمهورية الشيشان، ووزير الدفاع الروسي، وغيرهم.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في مارس/آذار المقبل، نشر صندوق “سياسة بطرسبورغ” غير الحكومي، اليوم الإثنين، تصنيفا لـ 19 شخصية قال إنها مؤهلة لقيادة روسيا بعد بوتين، شمل العديد من السياسيين البارزين.

وتصدّر هذا الشخصيات محققًا 21 نقطة، بحسب قناة روسيا اليوم، رئيس الوزراء الحالي دميتري ميدفيديف، الذي سبق وأن تولى رئاسة البلاد في وقت سابق.

وحلّ في المركز الثاني، سيرغي سوبيانين عمدة العاصمة موسكو، الذي جنى 19 نقطة، فيما جاء ثالثا أليكسي ديومين حاكم مقاطعة تولا.

وجمع وزير الدفاع سيرغي شويغو، 17 نقطة متقدمًا على رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الذي حصد 14 نقطة.

باقي الشخصيات التي غطاها التصنيف، تقاربت نسبيا فيما بينها من حيث عدد النقاط التي جمعتها.

صندوق “سياسة بطرسبورغ” صاحب التصنيف، أشار إلى أنه اختار في بحثه الشخصيات الروسية التي تؤهلها خصالها وجهودها في مناصبها لقبول الشعب بها ومنحها ثقته.

يذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين لم يفصح حتى الآن عن نيته الترشح لولاية إضافية من عدمه، مؤكدا على الدوام أنه لن يقبل بأي مبادرة لأي تعديلات تشريعية تتيح تكرار انتخابه، وأن الشعب الروسي وحده هو الذي سيقرر من سيقود روسيا لاحقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع