الشرطة الإسبانية: منفذو اعتداءي برشلونة خططوا لتنفيذ تفجيرات بـ120 أسطوانة غاز
الشرطة الإسبانية: منفذو اعتداءي برشلونة خططوا لتنفيذ تفجيرات بـ120 أسطوانة غازالشرطة الإسبانية: منفذو اعتداءي برشلونة خططوا لتنفيذ تفجيرات بـ120 أسطوانة غاز

الشرطة الإسبانية: منفذو اعتداءي برشلونة خططوا لتنفيذ تفجيرات بـ120 أسطوانة غاز

أعلنت شرطة كاتالونيا، اليوم الأحد، أن الخلية المسؤولة عن اعتداءي اسبانيا حضرت "لتفجير أو أكثر" في برشلونة، عبر 120 جرة غاز عثر عليها بمنزل في منطقة ألكانار، على بعد نحو 200 كلم جنوب غرب البلاد.

وقال قائد شرطة كاتالونيا خوسيب لويس ترابيرو: "بدأنا نرى بوضوح المكان الذي تُحضر فيه المتفجرات لتنفيذ اعتداء أو أكثر في مدينة برشلونة".

وأضاف، ترابيرو في مؤتمر صحافي في برشلونة أنه لا يمكنه استبعاد أن يكون المشتبه فيه الأخير في هجمات برشلونة، الذي ما زال طليقًا، قد عبر الحدود إلى فرنسا.

وتابع: "ليس لدينا معلومات محددة بشأن هذا لكننا لا نستبعده" مضيفًا أنه تمّ تعزيز نقاط التفتيش الحدودية بعد الهجمات مباشرة.

وأشار ترابيرو إلى أنه لا يستطيع أيضًا تأكيد هوية من كان يقود السيارة الفان التي قتلت 13 شخصًا في برشلونة.

إلى ذلك، أكّد مسؤول الشؤون الداخلية في كاتالونيا أن الخلية التي خططت لاعتداءي إسبانيا الخميس والجمعة لم تعد قادرة على الحاق الأذى علما أن أعضاءها لا يزالون فارين.

وقال مسؤول الشؤون الداخلية في حكومة كاتالونيا الإقليمية، جواكيم فورن خلال مؤتمر صحافي في برشلونة إنه "تمّ شل قدرات هذه الخلية بفضل جهود الشرطة".

ويوم الخميس الماضي، قاد شخص شاحنته ودهس المارة فقتل وأصاب العشرات منهم في ميدان راس رامبلاس السياحي في مدينة برشلونة.

وبعد ساعات من واقعة الدهس، قتلت الشرطة خمسة أشخاص بالرصاص في منتجع كامبريلس الذي يبعد 120 كيلومترًا عن برشلونة على الساحل الإسباني بعد أن قادوا سيارتهم نحو مارة وضباط شرطة، بحسب وكالة رويترز.

وأمس، قال وزير الداخلية الإسباني خوان اجناسيو زويدو إن الشرطة نجحت في تفكيك الخلية التي تقف وراء الهجوم الذي وقع في برشلونة، بناء على حصر الأشخاص الذين قتلوا والذين جرى اعتقالهم، لكن السلطات الكاتالونية لا تستبعد إجراء اعتقالات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com