وزير الخزانة الأمريكي يدافع عن ترامب في أحداث “شارلوتسفيل”

وزير الخزانة الأمريكي يدافع عن ترامب في أحداث “شارلوتسفيل”
US President Donald Trump (L) watches as US Vice President (out of frame) administers the oath of office to Treasury Secretary Steven Mnuchin (R) in the Oval Office of the White House on February 13, 2017 in Washington, DC. / AFP / MANDEL NGAN (Photo credit should read MANDEL NGAN/AFP/Getty Images)

المصدر: أ ف ب

دافع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين عن الرئيس دونالد ترامب الذي انهالت عليه الانتقادات لأنه ساوى بين النازيين الجدد والمعادين للعنصرية بعد أعمال العنف في “شارلوتسفيل”، واستبعد الاستقالة من منصبه.

وكتب منوتشين في بيان نشره على حسابه في “تويتر”: “رغم أنه يصعب عليّ التفكير بأنه يتوجب عليّ الدفاع عن نفسي حول هذه المسألة، سواء أنا أو الرئيس، أرى لزاماً علي أن أقول لكم إن الرئيس لا يعتقد بأي شكل من الاشكال بأن المجموعات النازية الجديدة أو المجموعات الأخرى التي تنادي بالكراهية والعنف، متساوية مع المجموعات التي تنظم تظاهرات سلمية وتحترم القانون”.

وكان منوتشين يرد على رسالة وجهها أكثر من 350 من قدامى طلابه في جامعة “ييل” وطلبوا منه فيها أن يستقيل “على الفور”، معتبرين أن هذه الخطوة “واجب أخلاقي”.

ويتعرض ترامب لانتقادات من الجمهوريين والديمقراطيين بعدما قلل من مسؤولية مجموعات يمينية متطرفة وأتباع تفوق العرق الأبيض عن أعمال عنف في “شارلوتسفيل” في ولاية فرجينيا أسفرت عن مقتل امرأة وجرح 19 شخصا في حادث دهس متعمد يوم الـ 12 من آب/أغسطس الجاري.

وحل ترامب اثنين من مجالسه الاستشارية الاقتصادية المؤلفة من رؤساء شركات وخبراء اقتصاديين بعد انسحاب عدد منهم.

واستقال، الجمعة الماضي، جميع أعضاء مجلسه للفنون والإنسانيات معا، وأعلنوا في رسالة مفتوحة إلى الرئيس أن “تجاهل خطابك البغيض كان سيجعلنا متواطئين مع أقوالك وأفعالك”، داعين ترامب إلى الاستقالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع