بوتين: سوروس يقود الولايات المتحدة إلى الحرب الأهلية

بوتين: سوروس يقود الولايات المتحدة إلى الحرب الأهلية

المصدر: مدني قصري- إرم نيوز

في اجتماع عقد في الكرملين قال فلاديمير بوتين إن الملياردير اليهودي، جورج سوروس، يستخدم شبكاته من المحرضين للتسبب في اضطرابات في الولايات المتحدة: ”لا تسيئوا التقدير، إن هدفه النهائي هو الثورة ثم الحرب الأهلية.. في الولايات المتحدة يستخدم سوروس التكتيكات نفسها التي يستخدمها في كل مكان ودائما.. مهووس بإشعال نار الحرائق، عود الثقاب في جيبه وسيلقي بالزيت في كل بيت“.

وحسب تقرير موقع lesmoutonsrebelles.com نشر يوم السبت كان فلاديمير بوتين أرسل إشارات إلى الأمريكيين ”البسطاء“، يُوصيهم فيها بعدم اتباع سوروس، والبقاء بعيدا عن متناول وسائل الإعلام، وإلا فهم مهددون بفقدان بلادهم.

وأردف بوتين ”بصفته رجل مال لا بد من الاعتراف بأن سوروس رجل ذو أداء كامل… ولكنّ هناك جانبا آخر يتبعه باستمرار، يستخدم فيه التكتيكات نفسها كما في المجال المالي، مستخدما الديمقراطية كأداة، ويتدخل في الميادين السياسية، ويحاول في النهاية الإطاحة بالسلطات الحاكمة في البلدان ذات السيادة“.

وكانت تقارير صحافية تحدثت عن وقوف سوروس خلف الاحتجاجات على فوز ترامب في بضع ولايات أمريكية، كما تحدثت عن خطورة هذا الرجل ومقدرته على تحريك الرأي العام في بضع دول تنشط بها شركاته بشكل يتناسب مع مصالحه.

وفي العام الماضي، حظرت روسيا منظمات سوروس، معلنة أنها ”تهديدات للأمن القومي“، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه منذ عام 1990 استخدم سوروس وسائله ونفوذه لمحاولة -دون نجاح- إثارة القلاقل في روسيا. واليوم فلاديمير بوتين يحذر بوضوح من أن سوروس يستخدم التكتيكات نفسها في الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة