هل يستقيل ترامب؟

هل يستقيل ترامب؟
U.S. President Donald Trump boards Air Force One as he departs Hagerstown, Maryland, U.S., after holding a meeting at nearby Camp David with the National Security Council, August 18, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque

المصدر: إرم نيوز

سئل نائب الرئيس الأمريكي الأسبق ألبرت آل غور عن النصيحة التي يمكن أن يوجهها  للرئيس دونالد ترامب بعد عاصفة انتقادات موقفه وهو يساوي بين  العنصريين ومعارضيهم، فقال: هي كلمة واحدة “ استقل“.

وذكر موقع ”كروكس“ الإخباري، الذي أورد، أمس السبت، ذلك التصريح، أن  هذه هي أول دعوة موجهة لترامب كي يستقيل، تصدر  من شخصية  أمريكية بوزن آل غور نائب الرئيس بيل كلينتون والمرشح الرئاسي أمام جورج بوش الابن في انتخابات عام 2000.

وبقوة هذه الدعوة نفسها، تحدث -أيضاً-  توني  شوارتز مساعد ترامب في تحرير سيرة حياته التي صدرت عام 1987 بعنوان ”فن الصفقة“.

وقال شوارتز لمجلة ”نيوزويك“ إن ترامب سيستقيل قبل نهاية العام الحالي ”حفاظاً على ماء وجهه“، وليتجنب ما هو أسوأ من الاستقالة.

وكرر شوارتز  هذه القناعة في تغريدات على ”تويتر“، قائلاً إن الرئيس ترامب سيختار الاستقالة  قبل أن ينهي المحقق مولر استقصاءاته الحالية في موضوع علاقته مع  موسكو.

وأضاف أن ”رئاسة ترامب وصلت نهايتها، وسأكون مندهشاً إذا استمر في البيت الأبيض حتى نهاية السنة، أغلب الظن أنه سيستقيل في الخريف، إن لم يكن قبل ذلك، لتبدو الاستقالة وكأنها انتصار له على أعدائه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com