عقب هجوم برشلونة.. ميلانو تتأهب أمنيًّا‎ تحسبًا لهجمات بالسيارات
عقب هجوم برشلونة.. ميلانو تتأهب أمنيًّا‎ تحسبًا لهجمات بالسياراتعقب هجوم برشلونة.. ميلانو تتأهب أمنيًّا‎ تحسبًا لهجمات بالسيارات

عقب هجوم برشلونة.. ميلانو تتأهب أمنيًّا‎ تحسبًا لهجمات بالسيارات

أعلنت إدارة الأمن في مدينة ميلانو الإيطالية اليوم السبت فرض إجراءات احترازية في الشوارع المركزية التي تشهد فعاليات وتجمعات بشرية، في حين قالت بلدية روما إنها بصدد اتخاذ إجراءات مماثلة عقب حادثتي الدهس في مدينة برشلونة الإسبانية.

ونقل التلفزيون الحكومي عن بيان لإدارة أمن ميلانو، بأن "الإجراءات تضمّنت وضع حواجز اصطناعية، لمنع مرور الشاحنات في الشوارع المؤدية لمركز المدينة، الذي يضم مجمعات تسوق ومطاعم ونقاط جذب ثقافي".

وأضاف البيان، أنه "جرى أيضًا تشديد الرقابة الأمنية في محيط استاد سان سيرو لكرة القدم، تزامنًا مع بدء مباريات دوري الدرجة الأولى، غدًا الأحد"، منوها إلى أن "التدابير القائمة هي بالفعل على أعلى مستوى".

وأشارت إدارة ميلانو، إلى أن "حواجز اصطناعية أخرى سيجري وضعها في الشوارع المؤدية إلى الأماكن الترفيهية الليلية التي تستقطب حشوداً بشرية"، موضحة أن "الإجراءات تأتي تحسبًا لوقوع هجمات بالسيارات، على غرار ما شهدته مدينة برشلونة".

وفي العاصمة روما، من المقرر أن تتبنى بلدية العاصمة في نهاية اجتماع تعقده مع إدارة الأمن مساء السبت، جملة من التدابير الأمنية المماثلة.

وبحسب التلفزيون الحكومي، فإنه "سيتم وضع حواجز في شوارع قلب المدينة، الذي يضم مقار حكومية ومراكز تسوق، كما ستُمنع السيارات المؤجّرة بسائق والحافلات الصغيرة ذات الزجاج الداكن من دخوله".

وأعلن وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، أن "البلاد تلتزم أقصى درجات الحذر، تزامنًا مع تعزيز التدابير الأمنية لحماية المواقع الحساسة في أنحاء إيطاليا، بعد واقعتي الدهس في برشلونة".

وأعلن مينيتي الجمعة، بعد ترؤسه اجتماعًا للجنة القومية للنظام والأمن العام، في مقر وزارة الداخلية بروما "تعزيز التدابير الأمنية في جميع أنحاء البلاد، خاصة حول الأهداف الحساسة".

ودعا إلى ضرورة "الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والحذر في إيطاليا، وتشديد المراقبة حول محطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام، والمطارات والحدود البحرية، إضافة إلى مسح يشمل الفنادق ووكالات تأجير السيارات".

ودهست شاحنة صغيرة الخميس، عشرات من المارة في منطقة سياحية شهيرة وسط مدينة برشلونة الإسبانية، ما أسفر عن مقتل 14 وإصابة نحو 100، بينهم 15 في حالة خطيرة.

وقالت الشرطة الكتالونية، إن "من بين القتلى 3 مواطنين إسبان، و3 ألمان وإيطاليان و3 برتغاليين وبلجيكي وأمريكي".

وبعدها بساعات وقعت حادثة دهس أخرى في مدينة كامبريلس، جنوب برشلونة أسفرت عن وقوع 6 جرحى بينهم شرطي، قبل الإعلان عن وفاة امرأة من المصابين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com